تظاهرات بقرية الأطرش وعموم الداخل اليوم وغدًا نصرةً للنقب

النقب المحتل - صفا

دعت الحراكات الشبابية والأحزاب والحركات الوطنية في أراضي 48 الفلسطينيين للمشاركة في تظاهرات ونشاطات اليوم الخميس وغدًا الجمعة نصرة للفلسطينيين في النقب، واحتجاجًا على ما تتعرض له قرية الأطرش-سعوة من تجريف وهدم واعتقالات.

وناشدت لجنة التوجيه العليا للعرب في النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل الفلسطينيين بالمشاركة في المظاهرة الشعبية اليوم الخميس الساعة الثالثة عصرًا على مفرق قرية الأطرش.

وبالإضافة إلى المظاهرة على مفرق الأطرش تنظم تظاهرات اليوم تحت عنوان "لن نترك النقب وحيدا" في جامعة "تل أبيب" الساعة الواحدة ظهرا، وفي كفر كنا - منطقة العين، الساعة السادسة والنصف مساءً.

كما سيتم تنظيم مظاهرة في معهد التخنيون -بوابة حيفا الساعة السابعة مساءً، كما ستنطلق مظاهرة من مدخل أم الفحم الجمعة الساعة الرابعة عصراً.

وفي مدينة رهط، دعت اللجنة الشعبية والقوى الوطنية أهالي المدينة للحشد والمشاركة في المظاهرة التي تنظمها لجنة التوجيه في الأطرش، اليوم.

هذا ودعا "حراك المطرح الشبابي" في جامعة بئر السبع جموع الطلاب للحشد والمشاركة في المظاهرة الشعبية.

وفي قرية اللقية، دعا ناشطون سياسيون للحشد والمشاركة في تظاهرة ستنظم اليوم الساعة السابعة والنصف مساء احتجاجاً على ما تتعرض له أراضي قرية الأطرش من تحريش وتجريف واعتداءات واعتقالات منذ أيام.

ويشهد النقب الفلسطيني هجمة استيطانية وتجريف وتحريش منذ أشهر، ومؤخرًا قررت قيادات النقب والداخل تصعيد النضال لمواجهة هذه الهجمة بشكل تدريجي.

ولا تزال الأوضاع متوترة في النقب منذ يومين خاصة في قرية الأطرش التي تشهد مواجهات عنيفة وتواجد مكشف لقوات الاحتلال، وذلك على أثر استئناف عمليات التجريف فيها.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك