في رسالة للاتحاد الأوروبي

المنظمات الأهلية تطالب هولندا بالتراجع عن وقف تمويل "العمل الزراعي"

غزة - صفا

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، الاتحاد الأوروبي بالضغط على الحكومة الهولندية من أجل التراجع عن قرارها بوقف تمويل اتحاد لجان العمل الزراعي وعدم الرضوخ للابتزاز الاسرائيلي .

وأكدت الهيئة التنسيقية للشبكة خلال لقاءها بمدير مكتب الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة أيمن فتيحة بمقر الاتحاد في مدينة غزة، أن القرار الهولندي جاء استجابةً لحملة التحريض الإسرائيلية ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطيني، وهو انتهاك فاضح للمواثيق والمعاهدات الدولية، وللحق في تشكيل الجمعيات واستقلالية عملها.

وأشارت إلى أن اتحاد لجان العمل الزراعي هو منظمة أهلية تعمل تحت القانون الفلسطيني وملتزمة بمبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان ولها دور مهم في تعزيز صمود المزارعين في مواجهة اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت على أن الاحتلال يسعى من خلال حملة التحريض وتصنيف المنظمات الأهلية بما يسمى بـ"الإرهاب" من أجل تجفيف منابع التمويل لهذه المنظمات وتقويض دورها المهم في فضح انتهاكات الاحتلال وبرامجها الهادفة إلى تعزيز صمود المزارعين على أرضهم.

وطالبت شبكة المنظمات الاتحاد الأوروبي بضرورة استمرار دعمه لاتحاد لجان العمل الزراعي، وغيره من المنظمات الأهلية والضغط من أجل حماية هذه المنظمات ومواجهة حملة التحريض الإسرائيلية.

وفي نهاية الاجتماع، سلم أعضاء الهيئة التنسيقية، فتيحة مذكرة تطالب الاتحاد الأوروبي بتحرك جاد من أجل ضمان تراجع هولندا عن قرارها واستمرار دعمها لاتحاد لجان العمل الزراعي.

وشددوا على أن العمل الأهلي الفلسطيني سيواصل دوره من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا ضمن رؤية حقوقية في إطار القانون الدولي وتحقيق العدالة.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك