الإغاثة الزراعية بغزة تنظم مؤتمرًا لريادة الأعمال

غزة - صفا

نظمت جمعية التنمية الزراعية اليوم الثلاثاء مؤتمرًا لريادة الأعمال الزراعية في قطاع غزة، بعنوان "الشباب والابتكار نحو رؤية مستقبلية".

وقالت منسقة الإعلام والمناصرة في الإغاثة الزراعية نهى الشريف إن الإغاثة تولى اهتماما كبيرًا لريادة الأعمال.

وأوضحت أن رؤية المؤتمر انطلقت من تأكيدات الأمم المتحدة أن العالم سينمو حتى 2050 الى 9.7مليار شخص والشباب هم المكون الرئيسي للمجتمعات، "وقطاع غزة جزء من ذلك".

وأشارت إلى أن الحاجة إلى ريادة الأعمال الزراعية نبعت من مصدرين الأول تزايد البطالة وسط الشباب الريفي، وعزوفهم عن العمل والاستثمار في الزراعة جراء صعوبة وصولهم إلى الأراضي والمهارات والتمويل والتسويق، في حين أن المصدر الثاني يتمثل في المنافسة غير المتكافئة في ظل العولمة التي زادت الضغط على المزارعين المحليين الذين يحاولون تسويق عملهم دون نجاح كبير.

وأكد المشاركون على ضرورة تشجيع ريادة الأعمال الزراعية الخضراء والمستدامة والدفع باتجاه تكريس مفهوم رواد الأعمال في هذا المجال، واسناد الدعم لتطوير حاضنات ونماذج ريادة الأعمال.

وشدد المشاركون على ضرورة العمل على بناء نظام لمزيج صحيح من السياسات وخدمات الدعم لتهيئة الظروف لنظام بيئي لريادة الأعمال "مبتكر ومتطور" بالكامل، والضغط لتسهيل إجراءات تأسيس وترخيص الشركات الريادية الناشئة.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك