زلزال اليوم : ضرب قبرص وشعر به سكان القاهرة

القاهرة - صفا

ضرب زلزال فاقت قوته مستوى 6 درجات على مقياس ريختر قبالة سواحل جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط، وشعر به سكان بعض المناطق في جمهورية مصر.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أغلب المناطق المصرية فيديوهات تظهر أثار الهزة الأرضية القوية، وخاصة سكان القاهرة الكبرى.

وأفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بأن الزلزال ضرب البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل قبرص، وشعرت به بعض المناطق البعيدة مثل تركيا وسوريا ولبنان وإسرائيل ومصر.

وقع الزلزال صباح اليوم الثلاثاء في الساعة 1:07 بتوقيت غرينيتش.

زلزال بقوة 6.4 بمقياس ريختر يضرب مرسين التركية

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الثلاثاء، وقع زلزال بقوة 6.4 درجة بمقياس ريختر في مدينة مرسين التركية.

وذكر المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، بوقوع هزة أرضية بقوة 6.3 بمقياس ريختر في قبرص، شعر بها سكان مصر.

زلزال يسبب انهيار جزء من سور الصين العظيم

ومن ناحية أخرى، أفادت صحيفة "جلوبال تايمز"، بانهيار جزء صغير من سور الصين العظيم، بسبب زلزال ضرب محافظة مينيوان في مقاطعة تشينجهاي الصينية، يوم السبت الماضي.

ووفقا لروسيا اليوم، انهار نحو مترين من السور في الجزء الواقع بمحافظة شاندان في مقاطعة قانسو شمال غرب الصين، على بعد 114 كم من مركز الزلزال في محافظة مينيوان في مقاطعة تشينجهاي.

وقررت السلطات الصينية القيام بعملية تفتيش للآثار الثقافية المحلية بعد الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجة وفقًا لمركز شبكات الزلازل الصينية، واكتشفت موقع الانهيار.

وأشار المصدر إلى أن السلطات قامت بتثبيت حماية أساسية للموقع المنهار من السور وأن أعمال الإصلاح والترميم جارية الآن.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، الجمعة الماضي، إن زلزال بقوة 6.3 درجة ضرب تشينجهاي في شمال الصين.

أ ي

/ تعليق عبر الفيس بوك