دوري غزة الممتاز

فوز أول للصداقة ونهاية غير طبيعية للقاء "العميد" و"البحرية"

بيت لاهيا - صفا

حقق فريق الصداقة فوزه الأول في بطولة دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم الموسم الحالي، بعدما تفوق على مضيفه شباب جباليا "ثوار الشمال" بهدف نظيف مساء الأحد في ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ضمن منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة.

وسجل هدف المباراة الوحيد جلال أبو يوسف في الدقيقة 75، وتعرض زميله صائب أبو حشيش للطرد بالدقيقة 95 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الصداقة إلى 5 نقاط في المركز الثامن "مؤقتًا"، فيما توقف رصيد "الثوار" عند 6 نقاط بالمركز السابع "مؤقتًا".

وحكم المباراة طاقم مكون من: الدولي محمد أبو شهلا للساحة، وساعده الدولي فادي السمهوري، ومحمود أبو حصيرة للخطوط، وأمين عويص رابعاً.

وفي ملعب فلسطين بمدينة غزة، أعلن الحكم خالد أبو الخير نهاية مباراة غزة الرياضي "العميد" مع خدمات الشاطئ "البحرية" قبل وقتها الأصلي نتيجة إلقاء الحجارة من الجماهير نحو الحكم المساعد عدنان حنيدق، ولاعبي غزة الرياضي.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، انتصر أهلي النصيرات على نظيره التفاح بثلاثية دون رد في ملعب اليرموك بمدينة غزة، دونها يوسف داوود "هدفان" في الدقيقتين 52، و83 على التوالي، وعيد العكاوي بالدقيقة 22، ورفعت نتيجة المباراة رصيد الفائز إلى النقطة التاسعة ليحتل المركز الخامس "مؤقتًا"، أما الخاسر فتجمد رصيده عند 3 نقاط بالمركز 12، والأخير.

أما بيت حانون الأهلي فتعادل بهدفين لمثليهما مع ضيفه شباب الزوايدة في ملعب بيت حانون شمال القطاع، وسجل "للحوانين" عبد الله سحويل، وأحمد عجور في الدقيقتين 11، و41 على الترتيب، أما هدفي الزوايدة فأحرزهما ماجد بن حمد، ومحمد أبو موسى بالدقيقتين 45، و79 تواليًا، علمًا أن محمد الرخاوي أهدر ركلة جزاء "للحوانين" في الدقيقة 62، تصدى لها حارس الزوايدة أمين الهسي ببراعة.

وبذلك، يرتفع رصيد الزوايدة إلى 14 نقطة يحتل بها المركز الأول، أما "الحوانين" فوصل رصيدهم إلى 7 نقاط في المركز السادس "مؤقتًا".

الثانية

ولحساب مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثانية، تعادل الرباط على اتحاد دير البلح بهدف لمثله في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

وتقدم وائل أبو زايد للرباط بالدقيقة 52، رد عليه إسماعيل أبو نادي بهدف التعادل لاتحاد "الدير" في الدقيقة 82، وشهدت المباراة طرد لاعب الرباط أحمد يونس بالدقيقة 93 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الرباط إلى 8 نقاط في المركز الخامس "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف الأمل، أما اتحاد "الدير" فوصل رصيده إلى 3 نقاط بالمركز العاشر "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام الصلاح، والاستقلال، والرضوان تواليًا.

الثالثة

وفي افتتاح الأسبوع السادس، وقبل الأخير من دوري الدرجة الثالثة لفرع "الوسطى والجنوب"، فاز شباب معن على الشافعي بثلاثية لهدف في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وسجل ثلاثية معن أحمد صيام "هدفان في الدقيقتين 60 من ركلة جزاء، و95 على التوالي، ومصطفى أبو ربيع بالدقيقة 34، فيما أحرز هدف الشافعي الوحيد أكرم شكشك في الدقيقة 51.

ورفع الفوز رصيد معن إلى 11 نقطة في المركز الأول "مؤقتًا"، وبقي الشافعي برصيد 8 نقاط بالترتيب الرابع، وبفارق الأهداف خلف أهلي البريج، والعطاء على الترتيب.

مباريات الاثنين

وتتواصل مباريات الأسبوع السادس من الدرجة الممتازة الاثنين بلقاء بيت حانون الرياضي مع خدمات رفح في ملعب بيت حانون شمال القطاع، ويشهد ملعب فلسطين في مدينة غزة مباراة أهلي غزة مع هلال غزة، وفي الدرجة الأولى يختتم الأسبوع بمباراة خدمات النصيرات مع خدمات خانيونس بملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وخدمات جباليا مع الجلاء في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

ويشهد الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثانية لقاء الزيتون مع الرضوان في ملعب اليرموك بمدينة غزة، ويتواصل الأسبوع السادس من الدرجة الثالثة لفرع "الوسطى والجنوب" بمباراة الشوكة مع الترابط بإستاد خانيونس جنوب القطاع.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

برنامج "ما خفي أعظم"