"الصحة" بغزة: تسجيل إصابات جديدة بمتحور "أوميكرون"

غزة - صفا

أعلن وزارة الصحة بغزة الأحد عن تسجيل إصابات جديدة بمتحور "أوميكرون"، معربةً عن قلقها من دخول قطاع غزة في موجة عنيفة من تفشي وباء كورونا.

وأكد مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ضهير الأحد لوكالة "الرأي" الحكومية، أن الطواقم الصحية اكتشفت وجود حالات جديدة مصابة بمتحور "أوميكرون".

وأوضح ضهير أن المصابين بالمتحور لم يغادروا قطاع غزة، "وهذا يعني وجود عدد من الحالات لمصابين بالمتحور وهم غير مكتشفين".

وبيّن أن الطواقم الصحية لم تتمكن من تحديد مصدر العدوى، لافتا لوجود جهودٍ مضاعفة لأجل ذلك.

وأشار إلى أن وزارة الصحة بغزة ومن خلال المختبر المركزي تستطيع تشخيص المتحور الجديد بالطرق الاستثنائية المتاحة بنسبة تقارب من 80 إلى 90%.

وذكر ضهير أن هناك خشية حقيقية أن يسجل قطاع غزة موجة كبيرة من الإصابات بالمتحور الجديد تكون بحاجة لرعاية صحية فوق مستوى الإمكانات خصوصاً في ظل استمرار الاحتلال إعاقة إدخال الأجهزة الطبية اللازمة كأجهزة الأشعة المتنقلة وأجهزة التنفس الصناعي والمستلزمات الخاصة بأجهزة الأشعة، وكذلك بمحطات الأكسجين.

ودعا المؤسسات الحقوقية والدولية لتكثيف ضغوطها على الاحتلال لإدخال الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة وباء كوفيد 19 والمتحور الجديد "أوميكرون".

وناشد المواطنين للمسارعة في تلقي اللقاح، واستكمال المواطنين المطعمين لجرعاتهم من اللقاح، مشيراً إلى أن وزارته وعبر العديد من الحملات المجتمعية التي أطلقتها تسارع الزمن لرفع نسبة المطعمين داخل قطاع غزة.

أ ش/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo