لجنة ترصد انتهاكات الأجهزة الأمنية بالضفة

رام الله - متابعة صفا

رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، يوم الأحد، أبرز انتهاكات الأجهزة الأمنية بحق المواطنين مؤخرًا.

وقالت اللجنة، في تقرير وصل وكالة "صفا"، إن أجهزة السلطة اعتدت بالضرب والصعق الكهربائي على الشاب عبادة عبد الرحمن وعددًا من العمال عند حاجز الكفير قرب طوباس.

وذكرت أن مخابرات السلطة في طوباس مددت اعتقال الأسير المحرر فراس حسين دراغمة 16 يومًا، علماً أنه معتقل لليوم الـ5 على التوالي.

وأشار تقرير اللجنة إلى أن أجهزة السلطة في جنين تواصل اعتقال الجريح راتب البالي المطارد للاحتلال لليوم الـ 4 على التوالي، فيما تواصل اختطاف الشاب "أحمد قطيط" لليوم الـ 5 على التوالي، كما واصلت اعتقال الأسير المحرر "عبد الله نور الدين أبو زميرو" لليوم الـ6 على التوالي.

وأوضح التقرير أن وقائي السلطة في جنين يواصل اعتقال الأسير المحرر والمطارد للاحتـلال "نضـــال مقصقص" لليوم الـ21 على التوالي.

كذلك تواصل أجهزة السلطة في جنين اعتقال الشاب "أحمد مروان الغول" لليوم الـ 45 على التوالي.

وفي طوباس، يواصل وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر "فادي عبد الرازق" لليوم الـ 49 على التوالي، والذي تعرض خلالها للتعذيب الشديد.

كما تواصل استخبارات السلطة في جنين اعتقال المواطن "محمد العزمي" لليوم الـ 87 على التوالي، وفق تقرير اللجنة.

وأظهر التقرير أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال المعتقلين السياسيي "زياد الكيلاني" و"أسامة نجم" من جنين والمضربَين عن الطعام لليوم الـ 5 على التوالي في سجن أريحا المركزي.

رام الله

وفي رام الله، اختطفت مخابرات السلطة الأسير المحرر والمختطف السابق عمر اسليم بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس السبت، فيما تواصل اختطاف الأسير المحرر "أمير أبو ظاهر" من بلدة أبو شخيدم لليوم الـ5 على التوالي.

نابلس

ولفتت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين إلى أن أجهزة السلطة في نابلس تواصل اعتقال الطالب في جامعة النجاح "أحمد دويكات" لليوم الـ8 على التوالي، كما تواصل اعتقال الأسير المحرر "إبراهيم عطية" منذ 8 أيام على خلفية سياسية.

وبينت أن مخابرات السلطة في نابلس تواصل اعتقال خطيب مسجد روجيب "فرج أكرم رواجبة" لليوم الـ 6على التوالي.

وتواصل أجهزة السلطة في نابلس اعتقال عدداً من الشبان في بيتا عرف منهم (فارس معلا، عبادة معلا، اكرم دويكات، ومنذر دويكات) لليوم الـ8 على التوالي، كما تواصل اختطاف الناشط محمد عمار حسين لليوم الـ5 على التوالي في مسلخ أريحا، بعدما اختطفته لحظة الإفراج عنه بكفالة عدلية من سجون السلطة بعد اعتقال دام 13 يوماً.

الخليل

وقالت اللجنة إن مخابرات السلطة في الخليل تواصل اعتقال الأسير المحرر "عدي مأمون الشرباتي" المضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله لليوم الـ12 على التوالي، في حين واصلت اعتقال الأسير المحرر "إسماعيل نصار" لليوم الـ14 على التوالي، علماً أنه جريح ولديه إصابتان في البطن، ويتلقى العلاج.

ويواصل وقائي السلطة اعتقال الشاب "شهاب عارف قزاز" من بلدة دورا قضاء الخليل لليوم الـ 13 على التوالي.

وختم تقرير اللجنة بأن أجهزة السلطة في الخليل تواصل اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين "معن أبو جحيشة" لليوم الـ20 على التوالي.

أ ش/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك