11 منشأة هُدمت في القدس منذ بداية العام

القدس المحتلة - صفا

ووثّقت شبكة "القسطل" الإخبارية هدم آليات الاحتلال الإسرائيلي 10 منشآت سكنية وتجارية وزراعية في مدينة القدس المحتلة وضواحيها من بداية العام الجاري.

وأوضحت الشبكة في تقرير لها الأحد، أن آليات بلدية الاحتلال هدمت 10 منشآت في الشيخ جراح، سلوان، صور باهر، جبل المكبر، الزعيم، أراضي العيساوية الشرقية، بيت حنينا، وعناتا.

وأشارت إلى أن بلدية الاحتلال أجبرت المقدسي نعيم قراعين على هدم غرفة في منزله بسلوان قسريًا.

وعلى التوالي، هدمت آليات الاحتلال منذ بداية العام، محلًا تجاريًا في الشيخ جراح، ومنزلًا في سلوان، وآخر في صور باهر، وغرفة تابعة لمركز صحي في جبل المكبر، واستكملت هدم منزل عطا جعافرة الذي كانت قد هدمته سابقًا في جبل المكبر.

وبحسب شبكة "القسطل"، فإن آليات الاحتلال جرفت أراضي مقدسيين في العيساوية الشرقية وبلدة الزعيم وصادرت غرفة زراعية في الأولى، فيما هدمت بركسًا في الثانية، كما هدمت منشآت زراعية في عناتا.

ولم تتوقف عمليات الهدم هنا، بل هدمت آليات الاحتلال منزلًا لعائلة الرجبي في بلدة بيت حنينا رغم حصول العائلة على أمرٍ بوقف الهدم، ومنزل آخر هُدم في باب المغاربة.

أمّا عن الإخطارات بالهدم، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية بلدتي جبل المكبر والعيساوية، ووزّعت إخطارات بالهدم ووقف البناء لمنشآتها، من بينها مسجد التقوى في العيساوية.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك