تأهل تشيلسي وليستر سيتي للدور الرابع بكأس الاتحاد

لندن - صفا

بلغ فريق تشيلسي الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوز سهل على ضيفه تشيسترفيلد بخمسة أهداف لهدف مساء السبت.

الألماني تيمو فيرنر افتتح التسجيل "للبلوز" في الدقيقة السادسة بعد تمريرة من النجم المغربي حكيم زياش، ليضيف كالوم هودسون أودوي الهدف الثاني بالدقيقة 18، ليعود بعدها بدقيقتين العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو ويدون الهدف الثالث بعد تمريرة من فيرنر، وسجل المدافع الدانماركي أندرياس كريستينسن رابع أهداف رجال توماس توخيل من متابعة رأسية في الدقيقة 39.

واختتم حكيم زياش خماسية تشيلسي بالدقيقة 55 من ركلة جزاء، وحمل هدف الضيوف الوحيد في اللقاء توقيع الهولندي أكوازي أسانتي في الدقيقة 80.

كما صعد ليستر سيتي للدور الرابع من البطولة عقب فوزه الكاسح على ضيفه واتفورد برباعية لهدف، وسجّل أهداف ليستر كل من البلجيكي يوري تيليمانس بالدقيقة السابعة من ركلة جزاء وجيمس ماديسون في الدقيقة 25، وهارفي بارنيس بالدقيقة 54، ومارك البرايتون في الدقيقة 85، فيما أحرز جواو بيدرو هدف واتفورد الوحيد بالدقيقة 27.

هزيمة صاعقة

وفي إطار الدور ذاته، حقق كامبريدج يونايتد من الدرجة الثالثة مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه نيوكاسل بعد فوزه عليه بهدف دون رد.

وخاض الدولي الإنجليزي كيران تريبييه مباراته الأولى مع نيوكاسل بعد انضمامه اليه قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الشتوية.

ويعيش نيوكاسل الذي يقبع في المركز التاسع عشر، وقبل الأخير في الدوري الممتاز ظروفًا صعبة، حيث فاز بمباراة يتيمة، مقابل 8 تعادلات، و10 هزائم في "البريميرليج" هذا الموسم، قبل أن تزيد خسارته المذلّة أمام فريق من الدرجة الثالثة جراحه، وذلك تحت انظار جماهيره الغاضبة في ملعبه "سان جيمس بارك".

وسجّل جو أيرونسايد هدف المباراة الوحيد بعد 11 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني إثر تسديدة من مسافة قريبة عقب معمعة داخل المنطقة.

وفي مباريات أخرى، اكتسح برينتفورد نظيره بورت فالي برباعية لهدف، فيما ودّع بيرنلي من الدوري الممتاز المسابقة بخسارته أمام ضيفه هدرسيفيلد بهدف لاثنين، وفاز إيفرتون بصعوبة على هال سيتي بثلاثية مقابل هدفين.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك