لجنة ترصد انتهاكات أمن السلطة بالضفة

رام الله - متابعة صفا

رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، يوم السبت، أبرز انتهاكات الأجهزة الأمنية بحق المواطنين مؤخرًا.

وقالت اللجنة، في تقرير وصل وكالة "صفا"، إن مخابرات السلطة في جنين اقتحمت مساء أمس الجمعة منزل الأسير المحرر والمختطف السابق أحمد ملحم بحثاً عنه.

وطالبت عائلة الزبيدي في جنين الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية بتوضيح رسمي حول الاعتداء على محمد نجل زكريا، فيما منحت المستوى الرسمي حتى عصر اليوم للقدوم إليها وتفسير ما جرى.

وذكرت اللجنة أن أجهزة السلطة في جنين تواصل اعتقال الجريح راتب البالي المطارد للاحتلال لليوم الـثالث على التوالي، كما واصلت اختطاف الشاب أحمد قطيط لليوم الـ4 على التوالي.

وأشار تقرير اللجنة إلى أن وقائي السلطة في جنين يواصل اعتقال الأسير المحرر والمطارد للاحتـلال نضـــال مقصقص، لليوم الـ20 على التوالي.

وأوضحت اللجنة أن أجهزة السلطة في جنين تواصل اعتقال الشاب أحمد مروان الغول لليوم الـ 44 على التوالي، لافتة إلى أن جهاز الاستخبارات في جنين يواصل اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ 86 على التوالي.

ولفتت إلى أن محكمة السلطة في جنين تواصل اعتقال الأسير المحرر عبد الله نور الدين أبو زميرو، لليوم الـ 5 على التوالي.

رام الله

وفي رام الله قامت مخابرات السلطة باقتحام منزل الأسير المحرر والمختطف السابق عمر اسليم وسلمت ذويه بلاغاً للمقابلة صباح اليوم، فيما تواصل اختطاف الأسير المحرر أمير أبو ظاهر من بلدة أبو شخيدم لليوم الـ4 على التوالي، وفق التقرير.

كما ذكر التقرير أن أجهزة السلطة في رام الله تواصل اعتقال الشاب أحمد البرغوثي لليوم الـ14 على التوالي.

نابلس

وفي نابلس، مدَدت محكمة السلطة اعتقال الأسير المحرر أحمد دويكات لمدة 15 يوماً، علماً أنه معتقل منذ 7 أيام على خلفية سياسية، كما مددت اعتقال الأسير المحرر إبراهيم عطية شطارة لمدة 15 يوماً أيضا، علماً أنه معتقل منذ 7 أيام على خلفية سياسية.

وأشار التقرير إلى أن مخابرات السلطة في نابلس، تواصل اعتقال خطيب مسجد روجيب فرج أكرم رواجبة لليوم الـ5 على التوالي.

وبين أن أجهزة السلطة في نابلس تختطف عدداً من الشبان في بيتا عرف منهم (فارس معلا، عبادة معلا، اكرم دويكات، ومنذر دويكات) لليوم الـ7 على التوالي.

الخليل

وفي الخليل، تواصل مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الأسير المحرر عدي مأمون الشرباتي لليوم الـ11 على التوالي، علما أنه مضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

كما يواصل وقائي السلطة اعتقال الشاب شهاب عارف قزاز من بلدة دورا قضاء الخليل لليوم الـ12 على التوالي، في حين أن أجهزة السلطة مستمرة باعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين معن أبو جحيشة لليوم الـ19 على التوالي.

وأظهر التقرير أن مخابرات السلطة تواصل اعتقال الأسير المحرر إسماعيل نصار لليوم الـ13 على التوالي، علماً أنه جريح ولديه إصابتان في البطن، ويتلقى العلاج.

بيت لحم

لم يختلف الوضع في محافظة بيت لحم، حيث تواصل أجهزة السلطة اعتقال الشابين صالح وأحمد فرج من مخيم عايدة شمال لليوم الـ 19 على التوالي، علماً أنه جرى نقلهم من سجون الاحتلال إلى سجن أريحا مباشرة.

وأوضح تقرير اللجنة أن أجهزة السلطة حوّلت المعتقَلين السياسيين المضربين عن الطعام (زياد الكيلاني، وأسامة نجم) إلى سجن أريحا، علماً أنهم معتقلين لليوم الـ4 على التوالي.

كما واصلت أجهزة السلطة اختطاف الناشط محمد عمار حسين لليوم الـ 5 على التوالي في مسلخ أريحا، بعدما اختطفته لحظة الإفراج عنه بكفالة عدلية من سجون السلطة بعد اعتقال دام 13 يوماً.

وفي طوباس، مددت مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر فراس حسين دراغمة 16 يومًا، علماً أنه معتقل لليوم الـ5 على التوالي، كما قام وقائي السلطة بمواصلة اعتقال الأسير المحرر فادي عبد الرازق لليوم الـ48 على التوالي و المضرب عن الطعام لليوم الـ18 تعرض خلالها للتعذيب الشديد.

ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك