وقفة بخان يونس للمطالبة باسترداد جثامين الأسرى الشهداء

خانيونس - صفا
نظم المجلس العام لعائلات خان يونس الخميس، وقفة أمام مبنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ للمطالبة باسترداد جثامين الأسرى الشهداء المحتجزة لدى الكيان الإسرائيلي.
وشارك في الوقفة محافظ المدينة أحمد الشيبي، ورئيس البلدية علاء الدين البطة، ولفيف الشخصيات الفصائلية والاعتبارية، والوجهاء والمخاتير، رافعين الأعلام الفلسطينية، وصورًا للأسرى الشهداء وغيرهم.
وقال ممثل مجلس العائلات، ناهض إصليح: "جئنا اليوم لنحتج على الظلم الممارس بحق الأسرى وعائلاتهم، الذي يحمل وجوه مختلفة؛ منها: احتجاز جثمامين الأسرى الشهداء".
وأضاف إصليح "ليس من العدل أو المنطِق أن يقوم الاحتلال بحرمان أهل الأسير من دفن جثمانه ووداعه؛ هذا يعتبر ظلم يزيد من معاناة الأهالي، الذين حرموا ربما من زيارته لسنوات قبل استشهاده".
ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمواصلة جهودها في ملف الأسرى الشهداء والعمل بشكل جدي وحقيقي لاسترداد الجثامين؛ حفاظًا على كرامتهم الإنسانية.
وطالب إصليح المؤسسات الحقوقية والدولية وكافة الجهات المعنية للتحرك لإنهاء ملف الجثامين المحتجزة والضغط على الاحتلال لوقف التعذيب والتنكيل بحق الأسرى، والعمل الجاد والحثيث للإفراج عنهم.
أ ك/هـ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك