صندوق درء المخاطر يُقدِم أغطية بلاستيكية لبلدات بالضفة

رام الله - صفا

أشرف طواقم صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية على توريد وتركيب أغطية بلاستيكية جديدة للمشاهدات الأربعة التي أقامها الصندوق في مواقع النصارية، طمون، الجلمة، بيت أمر.

ويأتي ذلك دعماً للمزارعين وتحفيزهم على الاستمرار في نشاطهم الزراعي ودرءًا للمخاطر والخسائر الناتجة عن تضرر البيوت نتيجة لتلك ظروف الطقس.

يُذكر أن هذا النشاط جاء استكمالاً لنشاطات سابقة نفذها الصندوق، حيث أقام عدداً من المشاهدات لبيوت بلاستيكية نموذجية مصممة من قبل الطواقم الهندسية للصندوق وفق مواصفات ومقاييس البيت البلاستيكي وجودة مواد عالية وقادرة على مقاومة العوامل الجوية المختلفة.

يُذكر أن صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية بصدد توريد عدداً آخر من البيوت البلاستيكية موزعة على مواقع مختلفة سواء من المحافظات الشمالية أو الجنوبية.

وقالت الوكيل المساعد لرئيس الصندوق أديبة مصلح إن الصندوق يضع طواقمه وخبرات مهندسيه الزراعيين والمدنيين في خدمة المزارعين الراغبين في الحصول على معلومات حول هذه التصاميم الجديدة أو تنفيذها على أرض الواقع والإشراف عليها بما يضمن تحقيق المواصفات والمقاييس الفنية المطابقة.

وأشارت إدارة الصندوق إلى أن الدائرة الهندسية في الصندوق تعقد لقاءات ومحاضرات وزيارات ميدانية للمزارعين في المحافظات المختلفة بهدف تعريفهم بمواصفات التصميم الجديد "دفيئتك للعمر" وقدرته على مقاومة العوامل ودوره في التخفيف من الخسائر السنوية القاسية التي تلحق بالمزارعين.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك