هيئة ترصد انتهاكات أمن السلطة بالضفة

رام الله - متابعة صفا
رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، يوم الثلاثاء، أبرز انتهاكات الأجهزة الأمنية بحق المواطنين مؤخرًا.
وقالت اللجنة، في تقرير وصل وكالة "صفا"، إن أجهزة السلطة اختطفت الأسير المحرر المهندس نمر الهندي من بلدة تل بمدينة نابلس الأحد الماضي.
وذكرت أن أجهزة السلطة في نابلس تواصل اعتقال الأسير المحرر هشام بشكار لليوم الـ 11 على التوالي، مشيرة إلى أن مخابرات السلطة واصلت اعتقال الناشط هشام أبو صالحة من نابلس لليوم الـ7 على التوالي في سجن أريحا المركزي.
ولفتت إلى أن وقائي السلطة في نابلس يواصل اعتقال الأسير المحرر قتيبة حمادنة لليوم الـ8 على التوالي، كما يواصل اعتقال الناشط أحمد قطناني من مخيم عسكر الجديد لليوم الـ17 على التوالي.
وأوضحت أن محكمة السلطة في نابلس مددت اعتقال كل من الأسيرَين المحررَين أحمد دويكات وإبراهيم عطية شطارة لمدة 48 ساعة، علمًا أنهما معتقلين منذ ثلاثة أيام على خلفية سياسية.
الخليل
وأشارت اللجنة إلى مواصلة مخابرات السلطة في الخليل لاعتقال الأسير المحرر عدي مأمون الشرباتي والمضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله لليوم الـ7 على التوالي.
ووفق تقرير اللجنة، يواصل وقائي السلطة اعتقال الشاب شهاب عارف قزاز من بلدة دورا قضاء الخليل لليوم الـ8 على التوالي، كما يواصل جهاز المخابرات اعتقال الأسير المحرر إسماعيل نصار لليوم الـ9 على التوالي، علماً أنه جريح ولديه إصابتان في البطن، ويتلقى العلاج.
كذلك واصلت أجهزة السلطة في الخليل اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين معن أبو جحيشة لليوم الـ15 على التوالي.
رام الله
وفي رام الله تواصل مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر عيسى الشلالدة لليوم الـ10 على التوالي، فيما تعتقل الشاب أحمد البرغوثي لليوم الـ10 على التوالي أيضا.
وبيّنت اللجنة أن أجهزة السلطة في رام الله تواصل اعتقال الطالب في جامعة القدس المفتوحة معتصم بلال الخواجا على خلفية نشاطه الجامعي لليوم الـ20 على التوالي.
بيت لحم
وفي بيت لحم، تواصل أجهزة السلطة اعتقال الشابين صالح وأحمد فرج من مخيم عايدة شمال بيت لحم لليوم الـ 15 على التوالي، علماً أنه جرى نقلهم من سجون الاحتلال إلى سجن أريحا مباشرة، وفق تقرير اللجنة
جنين
وفي جنين، قالت اللجنة إن وقائي السلطة في جنين يواصل اعتقال الأسير المحرر والمطارد للاحتلال نضال مقصقص، لليوم الـ 16 على التوالي.
كذلك واصلت أجهزة السلطة في جنين اعتقال الشاب أحمد مروان الغول لليوم الـ 40 على التوالي، في حين واصلت استخبارات السلطة اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ 82 على التوالي.
طوباس
وفي طوباس يواصل وقائي السلطة في طوباس اعتقال الأسير المحرر فادي عبد الرازق لليوم الـ44 على التوالي والمضرب عن الطعام لليوم الـ14 تعرض خلالها للتعذيب الشديد.
ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك