بلدية الاحتلال تعلق إخطارا بوقف بناء مسجد بالعيسوية

القدس المحتلة - صفا

علق موظفو بلدية الاحتلال، الاثنين، إخطارا يقضي بوقف أعمال البناء في مسجد التقوى بطريق الطور في قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وقال عضو لجنة الحي يوسف عبيد لوكالة "صفا" إن سكان الحي تفاجئوا باقتحام موظفي بلدية القدس برفقة قوات الاحتلال، وتعليق إخطار تمنع بموجبه بناء المسجد.

وأوضح عبيد ان الموظفين صعدوا على سطح الطابق الأول من مسجد التقوى، وأخذوا قياسات المبنى قبل تعليق الانذار، بحجة البناء دون ترخيص.

ولفت إلى أن اللجنة أشرفت على بناء المسجد قبل نحو6 أشهر، وانتهت من عقد سطح الطابق الأول قبل عدة أيام، والمخصص للمنافع العامة وموقف للسيارات، ولا زال قيد الإنشاء وتبلغ مساحته 300 متر مربع.

وأشار إلى أن المسجد يتسع ل 300 فرد، في حي يبلغ عدد سكان قرية العيسوية نحو 22 ألف نسمة.

وبيّن أن سكان الحي بحاجة لهذا المسجد بسبب بعد مسجد الأربعين عن سكان الحي وخاصة كبار السن، وعدم وجود متسع داخله خاصة يوم الجمعة، بالإضافة إلى أزمة الحركة المرورية والمارة في الشارع الرئيس بالقرب من المسجد قبيل وبعد أداء صلاة الجمعة.

ونوه إلى أن قرية العيسوية تفتقر لأي نوع من الخدمات العامة من قبل بلدية القدس، سواء المعيشية أوالبيئية أو البنية التحتية، على الرغم من التزام معظم السكان بدفع ضريبة الأرنونا وكافة الضرائب المفروضة عليهم.

م ق/ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك