استئناف تقديم طلبات العودة لمخيم اليرموك

دمشق - صفا

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إنه تم استئناف التقديم على طلبات العودة إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، وذلك بعد أيام من تأجيل بلدية اليرموك استقبال الطلبات.

كما أكد المحامي الفلسطيني نور الدين سلمان استئناف طلبات العودة، مشيراً إلى الاكتفاء بتقديم أوراق الملكية للجهة المختصة في شارع الـ30 دون الحاجة إلى مراجعة أية جهة مع صدور الموافقة خلال أيام وبشكل فوري.

وكانت لجنة إزالة الأنقاض في مخيم اليرموك قد أعلنت في وقت سابق أنه لم يعد مطلوباً من الأهالي أخذ موافقة أمنية من الفروع الأمنية، وإنما أصبح الأمر من صلاحية بلدية اليرموك، وبات بإمكان كل من يملك عقار داخل المخيم ومن اللاجئين الفلسطينيين زيارة مبنى بلدية مخيم اليرموك.

ولفتت إلى ضرورة أن يصطحب كل من يملك عقارًا أوراق الملكية مصدقة أصولاً مع صورة الهوية الشخصية، ودفتر العائلة، والكرت الأبيض، والكرت الأحمر، وتعبئة استمارة عودة إلى منزله تمهيداً لأخذ الموافقة بالدخول والخروج خلال 24 ساعة.

وأشارت إلى إنجاز 90% من مشروع إزالة الركام والأنقاض في شارعي اليرموك وفلسطين والمرحلة القادمة ستشمل منطقتي حي التقدم و8 آذار، وأن عودة الأهالي كانت خجولة وبطيئة بسبب عدم وجود خدمات وبنى تحتية والركام.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك