أجهزة السلطة بالضفة تعتقل أسيرًا محررًا وتواصل اعتقال العشرات

رام الله - صفا

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية إن جهاز مخابرات السلطة الفلسطينية في مدينة طولكرم اعتقل أسيرًا محررًا، ولا يزال يواصل اعتقال العشرات من المحررين والنشطاء والطلبة.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين أن مخابرات السلطة في رام الله اعتقل الأسير المحرر والمختطف السابق الجريح سعد أحمد قاسم بعد استدعائه للمقابلة صباح يوم الأحد.

وذكرت أن جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة يواصل اعتقال الطالب الحافظ لكتاب الله أحمد دويكات، بعد اقتحام منزله فجر أمس والاعتداء عليه أمام والديه، وهو جريح وأسير محرر.

ولفتت إلى استمرار وقائي السلطة في نابلس يواصل اعتقال الأسير المحرر إبراهيم شطارة بعد اقتحام منزله فجر أمس الأحد، فيما تواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الأسير المحرر صلاح البرغوثي من بلدة دير غسانة لليوم الـ3 على التوالي.

وجاء في البيان أن جهاز مخابرات السلطة يواصل اعتقال الناشط هشام أبو صالحة من نابلس لليوم الـ6 على التوالي في سجن أريحا المركزي.

هذا وتستمر مخابرات السلطة في اعتقال الأسير المحرر مأمون الشرباتي لليوم السادس على التوالي، وهو مضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

وحسب البيان فإن جهاز المخابرات التابع للسلطة في نابلس يواصل اعتقال الطالب في جامعة النجاح مصعب حنايشة لليوم الـ6 على التوالي.

كما أن جهاز الأمن الوقائي في نابلس يواصل اعتقال الناشط معاذ أبو ريحان لليوم الـ7 على التوالي فيما يواصل ذات الجهاز في نابلس اعتقال الأسير المحرر أحمد درويش لليوم الـ7 على التوالي.

وأشارت اللجنة إلى أن جها الوقائي في نابلس يواصل اعتقال الأسير المحرر قتيبة حمادنة لليوم الـ 7 على التوالي، كما يواصل اعتقال الشاب شهاب عارف قزاز من بلدة دورا قضاء الخليل لليوم الـ 7 على التوالي.

وفي السياق، أفادت اللجنة بأن مخابرات السلطة تواصل اعتقال الأسير المحرر إسماعيل نصار لليوم الـ8 على التوالي، علماً أنه جريح ولديه إصابتان في البطن، ويتلقى العلاج، وفي رام الله تواصل اعتقال الأسير المحرر عيسى الشلالدة لليوم الـ9على التوالي.

كما تواصل أجهزة السلطة في رام الله تواصل اعتقال الشاب أحمد البرغوثي لليوم الـ 9 على التوالي، وفي نابلس تواصل اعتقال الأسير المحرر هشام بشكار لليوم الـ10 على التوالي والأسير المحرر عوني الشخشير لليوم الـ 11 على التوالي.

وأضافت اللجنة أن أجهزة السلطة في نابلس تواصل اعتقال الشاب محمد عمار حسين لليوم الـ 13 على التوالي المضرب عن الطعام رفضًا لاعتقاله السياسي.

وبينت أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال الشابين صالح وأحمد فرج من مخيم عايدة شمال بيت لحم لليوم الـ 14 على التوالي، علماً أنه جرى نقلهم من سجون الاحتلال إلى سجن أريحا مباشرة، فيما تواصل أجهزة السلطة في الخليل اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين معن أبو جحيشة لليوم الـ14 على التوالي.

كما يواصل وقائي السلطة في جنين اعتقال الأسير المحرر والمطارد للاحتلال نضال مقصقص، لليوم الـ15 على التوالي، بينما يواصل اعتقال الناشط أحمد قطناني من مخيم عسكر الجديد لليوم الـ16 على التوالي.

كما ذكرت اللجنة أن أجهزة السلطة في رام الله تواصل اعتقال الطالب في جامعة القدس المفتوحة معتصم بلال الخواجا على خلفية نشاطه الجامعي لليوم الـ19 على التوالي، كما يواصل اعتقال الأسير المحرر عدي سعدي أبو رواش من مخيم عسكر الجديد في نابلس لليوم الـ27 على التوالي.

هذا وتواصل أجهزة السلطة في جنين تواصل اعتقال الشاب أحمد مروان الغول لليوم الـ39 على التوالي، كما تواصل اعتقال الأسير المحرر فادي عبد الرازق لليوم الـ43 على التوالي والذي تعرض للتعذيب الشديد، مع العلم أنه مضرب عن الطعام لليوم الـ13.

هذا وتواصل استخبارات السلطة في جنين تواصل اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ 81 على التوالي، وفق البيان.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك