دوري غزة الممتاز

الشجاعية يدمر حصون "الطواحين" والأهلي يتعادل مع "البحرية"

خانيونس - صفا

حقق فريق اتحاد الشجاعية فوزًا عريضًا على نظيره اتحاد خانيونس "الطواحين" بسداسية لهدفين مساء السبت في إستاد خانيونس جنوب قطاع غزة، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة.

وسجل سداسية الشجاعية محمود سلمي "هاتريك" في الدقائق 45، و54، و65 على التوالي، وموسى حرارة بالدقيقتين السادسة، وأحمد حرارة في الدقيقة 32، وعمر العرعير بالدقيقة 81، فيما أحرز هدفي "الطواحين" حازم شكشك بالدقيقتين 11، و74 تواليًا، ليرتفع رصيد الفائز إلى 13 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 10 نقاط بالمركز الثاني "مؤقتًا".

وحكم المباراة طاقم مكون من: الدولي محمد أبو شهلا للساحة، وساعده الدولي فادي السمهوري، وإسلام الشخريت للخطوط، وعبد السلام أبو سليسل رابعاً.

وفي مباراة ثانية، تعادل أهلي غزة مع خدمات الشاطئ "البحرية" بهدف لمثله في ملعب اليرموك بمدينة غزة، وتقدم "البحرية" عبر سليمان العبيد في الدقيقة 56، قبل أن يعدل حاتم نصار الكفة للأهلي بالدقيقة 58، ليرتفع رصيد الأهلي إلى نقطتين في المركز 11، وقبل الأخير، وبفارق الأهداف خلف هلال غزة، والصداقة، وغزة الرياضي على التوالي، أما "البحرية" فحصل على أول نقطة في رصيده، ليبقى بالترتيب 12، والأخير.

وأدار اللقاء تحكيميًا: هاني مسمح للساحة، وساعده الدولي محمد خطاب، وخالد بدير للخطوط، والدولي فايز عمران رابعًا.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، انتصر أهلي النصيرات على ضيفه المجمع الإسلامي بهدفين نظيفين في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، دونهما عبد الحميد الحاج، وعيد العكاوي في الدقيقتين 40، و45 على الترتيب، وأهدر أسامة عويضة ركلة جزاء للمجمع في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، بعدما تصدى لها الحارس أنس يونس ببراعة.

وبذلك، يرتفع رصيد الفائز إلى النقطة السادسة، يحتل بها المركز السادس "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف بيت حانون الأهلي، وأمام الجلاء، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 10 نقاط بالمركز الثاني "مؤقتًا".

أما الجلاء فتفوق بهدف دون رد على جاره التفاح في ملعب فلسطين بمدينة غزة، سجله محمود الشنباري بالدقيقة 87، ليرتفع رصيد الجلاء إلى 6 نقاط يحتل بها المركز السابع، أما التفاح فتوقف رصيده عند 3 نقاط في المركز التاسع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام الأقصى.

الثانية

ولحساب مباريات الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الثانية، فاز خدمات المغازي على الوفاق بهدف نظيف في ملعب بيت حانون شمال القطاع، أحرزه إبراهيم البحراوي في الدقيقة 17، ليرتفع رصيد الفائز إلى 6 نقاط في المركز الخامس "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف اليرموك، والزيتون تواليًا، أما الخاسر فتجمد رصيده عند صفر من النقاط بالمركز 15، وقبل الأخير، وبفارق الأهداف خلف الصلاح، وأمام المصدر.

وتعادل الأمل مع اتحاد دير البلح بهدفين لمثليهما في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، في مباراة شهدت طرد مؤمن المنايعة من اتحاد "الدير" بالدقيقة 74 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وسجل للأمل إسماعيل النجار، ومحمد عمر البنا في الدقيقتين 21، و45 على التوالي، أما هدفي اتحاد "الدير" فأحرزهما أحمد بشير، وأحمد الديراوي بالدقيقتين 35، و88 على الترتيب، ليرتفع رصيد الأمل إلى 5 نقاط في المركز السادس "مؤقتًا"، وحصل اتحاد "الدير" على النقطة الثانية ليتواجد في الترتيب 12 "مؤقتًا".

الثالثة

وفي ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، تعادل السلام مع الشمس بهدف لمثله، ضمن مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثالثة لفرع "غزة والشمال"، وتقدم السلام عبر يوسف حسب الله في الدقيقة 65، وتعادل أديب شحيبر للشمس بالدقيقة 75 من ركلة جزاء، ليرتفع رصيد الشمس إلى 5 نقاط يحتل بها المركز الثالث "مؤقتًا"، وحصل السلام على النقطة الرابعة ليتواجد بالمركز الرابع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام الجزيرة.

مباريات الأحد

وتتواصل مباريات الأسبوع الخامس من الدرجة الممتازة الأحد بلقاء شباب جباليا مع هلال غزة في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، وفي الدرجة الأولى يتقابل خدمات النصيرات مع نماء بملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وخدمات خانيونس مع بيت حانون الأهلي في إستاد خانيونس جنوب القطاع.

ويشهد الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الثانية لقاء بيت لاهيا مع الرضوان في ملعب بيت حانون شمال القطاع، والزيتون مع المشتل بملعب فلسطين في مدينة غزة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك