"يكفينا 15 سنة من الاستقواء بالمحتل على غزة"

تيار الإصلاح بفتح لعباس: الطريق لبيتك بغزة أكثر عزة من مثيله لبيت غانتس

غزة - صفا

خاطب أمين سر قيادة التيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة فتح -ساحة غزة، صلاح العويصي، الرئيس محمود عباس بالقول إن "الطريق إلى بيتك في غزة أكثر سهولةً وكرامةً من الطريق إلى بيت وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانِتس".

وأضاف العويصي خلال إيقاد شعلة انطلاقة حركته الـ57 في غزة الجمعة: "غانتس يقتل جنوده نساءنا على الحواجز ويحمي جيشه عربدة المستوطنين في برقة وبيتا والشيخ جراح".

وقال: "يكفينا 15 سنة من الاستقواء بالمحتل على غزة المناضلة، هنا يا أبو مازن مخزون شعبنا الاستراتيجي، ثورةً وكفاحاً ونضال، ومن هنا ندعوك إلى المجيء إلى غزة وإعادة لحمة الوطن كي تستعيد القضية زخمها وتستعيد الثورة مبادئها ويستعيد المناضلون حقوقهم السليبة".

وقال العويصي: "إن المقاومة أسلوب حياة، وسلاح المقاومة خط أحمر لا يمكن المساومة عليه".

وأضاف: "هذه غزة العظيمة التي لا تركع إلا لله وحده، تقاوم بعزةٍ وكرامة، وترفض الإذعان، ويسجل مقاتلوها أروع ملاحم الصمود، فتحية اعتزازٍ وفخرٍ نبرقها إلى كتائب شهداء الأقصى - لواء الشهيد نضال العامودي وكتائب عز الدين القسام وسرايا القدس وكل أجنحة المقاومة، الذين يسجلون حضورهم فوق الأرض وتحت الأرض وفي سماء الوطن".

وقال: "اليوم نستجمع وعي الثورة والتاريخ والحاضر، لنرسل لكل العالم أن فتح، رغم ما أصابها من أوجاع، وما عصف بها من أزمات".

وأضاف: "نوقد اليوم شعلة الانطلاقة لحركتنا فتح، وفاءً لدماء من استُشهدوا وهم يحملون بندقيتها، وتخليداً لثوابتها وإصراراً على تواصل أجيالها الذين لم ولن يعترفوا ببوصلةٍ لا تشير إلى فلسطين وقدسها وأقصاها المبارك، واحتراماً لإرث أم الجماهير، حاضنة الجميع، أول من قاتل وأول الجمر وأول الرصاص وأول الحجارة".

وتابع: "في يوم الانطلاقة نتوجه بتحية فخرٍ واعتزازٍ لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم القادة مروان البرغوثي وكريم يونس وفؤاد الشوبكي وأحمد سعدات ونائل وعبد الله البرغوثي وإبراهيم حامد وعبد الرحيم أبو هولي وحسام شاهين ومسلمة ثابت وياسر أبو بكر.

وقال: "نقول للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ خمسة أشهر إن موعدنا مع الحرية قريب، ولأسيراتنا المناضلات أن مقاومي شعبنا سينتصرون لحريتكن قريباً، فلا كرامة لأيٍ منا ما بقيت أسيرة واحدة في سجون المحتل الغاصب".

ودعا العويصي إلى إنهاء الانقسام البغيض وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، مطالبًا كوادر وأعضاء حركته لـ"لملمة جراحات الحركة واستعادة وحدتها سريعاً، والضغط لعودة الحقوق إلى أصحابها".

وأوقد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، شعلة انطلاقة الحركة في ساحة الجندي المجهول.

وشارك في إيقاد الشعلة، قيادات وكوادر وأعضاء تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، رافعين العلم الفلسطيني، ورايات الحركة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك