تخلله إيقاد الشعلة وعروض لمسلحين

"فتح" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 57 بمهرجان مركزي رام الله

رام الله - صفا

أحيت حركة فتح اليوم الخميس، ذكرى انطلاقتها الـ57 بمهرجان مركزي بمدينة رام وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونظمت الحركة مهرجانًا مركزيًا وسط المدينة، بمشاركة عشرات القيادات فيها، وقيادات فصائلية.

وشاركت الفرق الكشفية في المهرجان، إلى جانب مسلحين ملثمين خرجوا في عروض عسكرية.

وأوقد أعضاء في اللجنة مركزية شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية على منصة المهرجان.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف إن: "شراكة الخندق وسيل الدماء الذي سيستمر في سبيل تحرير فلسطين وإقامة الدولة وعاصمتها القدس".

وأكد أن "هذه الشراكة التي جسدت الوحدة بإطار فصائل منظمة التحرير والعمل لمشترك في كل الساحات والمواقف، من خلال الاستمرار في الثورة والكفاح".

وأشار أبو يوسف إلى أن انطلاقة فتح محطة مهمة من العطاء الكبير، فهناك مئات آلاف الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الانتصار، مؤكدًا إكمال المشوار حتى تحقيق النصر.

وقال: "نحن أحوج ما نكون إلى الوحدة التي جسدت في الخندق الواحد وإنهاء الانقسام البغيض الذي شكل أفدح الأضرار"، موجها التحية لقطاع غزة الذي يحاصر من قبل الاحتلال.

بدوره، قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن: "فتح ملّكت الشعب الفلسطيني هويته الوطنية، مستذكرًا ذكرى عيلبون والكرامة وجبل الشيخ وذكرى الصمود الأسطوري في بيروت وذكرى الانتفاضات.

وتطرق العالول إلى كيفية دخول حركته إلى الأمم المتحدة وإعلان وثيقة الاستقلال وذكرى أطفال الحجارة.

وقال: "رغم قتامة الصورة وضبابيتها إلا أننا مستمرون على عهدها حتى تحقق النصر لا محالة، لان قضيتنا عادلة وقضية هذا الشعب بأطفاله وشيوخه وقضية الأرض المقدسة".

وتابع: "نقول للشهداء ولياسر عرفات أننا كما كنت، ولا زلنا نرى بصيص الضوء في نهاية النفق، ولن ننزل عن الجيل ونستمر في نضالنا".

وأشار العالول إلى أن "الصمود مرهون بالوحدة وموقف الحركة الموحد، وبدون ذلك لن يصنع شيء".

واستذكر شهداء الحركة ابتداء بياسر عرفات وشهداء اللجنة المركزية، وانتهاء بشهيد الأمس في قرية بيت دقو محمود داود، كما وجه التحية للأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش.

وقال: "نتعرض لضغوط غير مسبوقة وهذا الاحتلال يرتكب جرائم ضد الشعب هو وقطعان المستوطنين وهذه المسألة لا يمكن أن تستمر، موجها التحية للمقاومة الشعبية في محافظات الضفة الغربية".

وبين أن فتح خدم للشعب والوطن، قائلًا: "نقول للناس ربما رغم الضبابية نقول أن نضالنا في فتح كان ولا زال من أجلكم ومن أجل حريتكم وحرية الوطن".

د م/ع ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

برنامج "ما خفي أعظم"