سيفرج عنه بفبراير المقبل

عائلته لـ"صفا": السعودية تُخفض حكم ممثل حماس محمد الخضري

الرياض - خاص صفا

خفضت محكمة الاستئناف في السعودية الحكم بحق ممثل حركة حماس السابق في المملكة محمد الخضري من 15 عامًا إلى 6 أعوام مع وقف التنفيذ لـ3 منها.

وقال محمد الخضري ابن شقيق الخضري لوكالة "صفا" إن الحكم الصادر قبل أشهر كان يقضي باعتقاله لمدة 15عامًا، لكن محكمة الاستئناف خففت أمس الحكم إلى 6 سنوات مع وقف التنفيذ لـ3 منها.

وكانت المحكمة الجزائية بالسعودية قضت بحبس الخضري، في آب/ أغسطس الماضي 15 عاما، ضمن أحكام طالت 59 موقوفا آخرين من الأردن وفلسطين، منذ شباط/ فبراير 2019.

وذكر الخضري أنه بذلك "يُصبح الحكم فقط لمدة 3 سنوات من تاريخ الاعتقال".

وتوقع أن يتم الإفراج عن عمه ونجله هاني بشهر فبراير المقبل، عقب انتهاء مدة محكوميتهما.

ولفت الخضري إلى أن السلطات السعودية تتعامل بالتاريخ الهجري، إذ تم اعتقالهما بتاريخ 4 أبريل 2019؛ لذلك من المتوقع أن يتم الإفراج عنهما في شهر فبراير 2022.

وكانت السعودية حكمت على نجله هاني بالاعتقال لمدة 3 سنوات، مع إبعاده عن المملكة.

وحول إمكانية بقاء عمه في السعودية، توقع الخضري أن يغادر المملكة.

لكنه لفت إلى أنه لا توجد حتى الآن أي مداولات في العائلة بشأن ذلك.

وأكد الخضري أن قرار محكمة الاستئناف السعودية أعطى ارتياحًا كبيرًا لدى العائلة.

من جهة أخرى، ثبتت وزادت محكمة الاستئناف السعودية الأحكام الصادرة بحق عشرات المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين الصادرة قبل أشهر.

وقالت لجنة المعتقلين الأردنيين بالسعودية إن محكمة الاستئناف شرعت في النظر في الأحكام الصادرة بحق 60 أردنيا وفلسطينيا يعملون على أراضيها، بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن المحكمة خلال جلساتها المنعقدة على مدار أسابيع، رفعت بعض الأحكام من البراءة إلى عدة سنوات، وبذات الوقت ثبتت الأحكام للغالبية.

د م/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك