لجنة ترصد أحدث انتهاكات الأمن بالضفة

رام الله - صفا
رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، يوم الثلاثاء، أبرز انتهاكات أجهزة الأمن بحق المواطنين مؤخرًا.
وقالت اللجنة، في تقرير وصل وكالة "صفا"، إن "جهاز الأمن الوقائي اعتقل ليلة أمس (الإثنين) الشاب قتيبة حمادنة من محله في وسط البلدة القديمة في نابلس بعد تفتيشه ومصادرة أجهزة الحاسوب من داخله".
وأضافت أن "أجهزة السلطة في رام الله تواصل اعتقال كل من الشاب أحمد البرغوثي لليوم الثاني بعد استدعائه للمقابلة الإثنين، والأسير المحرر عيسى شلالدة لليوم الثالث".
ويوصل جهاز المخابرات في رام الله اعتقال الأسير المحرر ليث شريف، والطالب في جامعة بيرزيت محمد أيمن قنداح، لليوم الـ11، فضلا عن اعتقال الأسرى المحررين مصعب سرور وعبد الله سرور، ومعتصم بلال الخواجا لليوم الـ13 على التوالي، وفق اللجنة.
وفي طولكرم، ذكر تقرير لجنة الأهالي أن "الوقائي" يواصل اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت محمد قاسم لليوم الثالث، وهو أيضا أسير محرر من سجون الاحتلال.
وفي الخليل، يواصل "الوقائي"، بحسب التقرير، اعتقال الشاب شهاب عارف قزاز من بلدة دورا لليوم الثالث، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين معن أبو جحيشة لليوم الثامن على التوالي.
أما في نابلس، فتواصل أجهزة الأمن اعتقال الأسير المحرر هشام بشكار لليوم الرابع، وهو أب لـ 3 أطفال، كما تعتقل الأسير المحرر عوني الشخشير لليوم الرابع، والشاب المضرب عن الطعام (رفضا لاعتقاله السياسي) محمد عمار حسين لليوم السابع.
كما تعتقل، أجهزة أمن نابلس، الناشط أحمد قطناني من مخيم عسكر الجديد لليوم العاشر، والأسير المحرر عدي سعدي أبو رواش من المخيم نفسه، لليوم الـ 21 على التوالي، بحسب التقرير.
وفي محافظة جنين، أفاد التقرير بأن "الأمن الوقائي" يواصل اعتقال الأسرى المحررين نضال مقصقص، لليوم الثامن، وسليم عواد لليوم الـ 21، وجمعة عدنان الغول لليوم الـ 57 على التوالي، تعرض الأخير خلالها "لأقسى أنواع التعذيب وكسر قدمه".
وتواصل أجهزة السلطة في جنين أيضًا، اعتقال الشاب أحمد مروان الغول لليوم الـ 33، والشاب ثائر عادل شواهنة، لليوم الـ 35، ومحمد شلبي أبو الجابر لليوم الـ 57 على التوالي، ومحمد العزمي لليوم الـ 76 على التوالي.
وبحسب تقرير لجنة الأهالي، يواصل جهاز الأمن الوقائي في مدينة طوباس، اعتقال الأسـير المحرر المضرب عن الطعام لليوم السابع، فادي عبد الرازق لليوم الـ 37 "تعرض خلالها للتعذيب الشديد".
كما يواصل جهاز مخابرات طوباس اعتقال الأسير المحرر الطالب في جامعة بيرزيت يوسف أبو محسن "دراغمة" في سجن أريحا لليوم العاشر على التوالي.
وفي بيت لحم، تواصل أجهزة الأمن اعتقال الشابين صالح وأحمد فرج من مخيم عايدة شمالي المحافظة لليوم الثامن على التوالي، علماً أنه جرى نقلهم من سجون الاحتلال إلى سجن أريحا مباشرة، وفق التقرير.
م ز/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك