دوري غزة الممتاز

فوز متأخر "للحوانين" و"الثوار" يزيدون أوجاع "البحرية"

بيت حانون - صفا

حقق فريق اتحاد بيت حانون الرياضي فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه غزة الرياضي "العميد" بهدف نظيف مساء الاثنين في ملعب بيت حانون شمال قطاع غزة، في اختتام منافسات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة.

وسجل هدف المباراة الوحيد ناجي النحال في الدقيقة 97، وشهدت المباراة إهدار لاعب "العميد" محمود النيرب ركلة جزاء بالدقيقة 26، ليرتفع رصيد "الحوانين" إلى 8 نقاط في المركز الرابع، وبفارق الأهداف أمام شباب خانيونس، فيما تجمد رصيد "العميد" عند نقطتين بالمركز العاشر، وبفارق الأهداف خلف هلال غزة، والصداقة على التوالي.

وحكم المباراة طاقم مكون من: هاني مسمح للساحة، وساعده الدولي محمد خطاب، ومروان للخطوط، وحسن صلاح رابعاً.

بدوره، تفوق شباب جباليا "ثوار الشمال" على مضيفه خدمات الشاطئ "البحرية" بهدفين لهدف في ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وتقدم سليمان العبيد "للبحرية" في الدقيقة 34، لكن "الثوار" ردوا بهدفي وسام سلامة، ومحمد أبو ريالة بالدقيقتين 68، و79 على الترتيب، ليرتفع رصيد "الثوار" إلى 5 نقاط في المركز السابع، أما الشاطئ فبقي بلا رصيد من النقاط بالمركز 12، والأخير.

وأدار اللقاء تحكيميًا: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده أحمد شبير، وإسلام الشخريت للخطوط، وحازم الصوفي رابعًا.

الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى، انتصر خدمات البريج على جاره خدمات النصيرات بهدفين نظيفين في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، دونهما أحمد سلامة، وأحمد مهدي في الدقيقتين 75، و105 تواليًا، ليرتفع رصيد الفائز إلى النقطة الخامسة، يحتل بها المركز السادس، أما الخاسر فتجمد رصيده عند 7 نقاط بالمركز الثالث، وبفارق الأهداف أمام نماء.

أما التفاح فتعادل بهدف لمثله مع ضيفه خدمات جباليا في ملعب فلسطين بمدينة غزة، ودون هدف التفاح خالد النجار بالدقيقة 24، وعدل موسى حمدان لخدمات جباليا في الدقيقة 31.

وبذلك، يرتفع رصيد التفاح إلى 3 نقاط يحتل بها المركز السابع، وبفارق الأهداف أمام الأقصى، والجلاء، وأهلي النصيرات، أما خدمات جباليا فوصل رصيده إلى نقطتين في المركز 12، والأخير، وبفارق الأهداف خلف خدمات خانيونس.

الثانية

ولحساب مباريات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الثانية، فاز الاستقلال على الصلاح بهدف دون رد في إستاد خانيونس جنوب القطاع.

وأحرز أكرم العيادي هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 87، ليرتفع رصيد فريقه إلى 3 نقاط في المركز التاسع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف الزيتون، وخدمات المغازي على التوالي، وأمام الرضوان، أما الصلاح فتجمد رصيده عند صفر من النقاط بالمركز 14، وبفارق الأهداف أمام المصدر، والوفاق.

الثالثة

وشهد الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثالثة لفرع "الوسطى والجنوب" تعادل الشافعي مع أهلي البريج بهدف لمثله في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

وكان أهلي البريج المبادر بالتسجيل عبر محمد أبو ليلى في الدقيقة 44، وعدل أدهم أبو سمرة الكفة للشافعي بالدقيقة 51، وشهدت المباراة طرد حارس الشافعي إبراهيم أبو زيد في الدقيقة 20 لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الشافعي إلى 8 نقاط في المركز الأول "مؤقتًا"، وحصل أهلي البريج على النقطة الخامسة بالمركز الرابع، وبفارق الأهداف خلف شباب معن.

أما في فرع "غزة والشمال" فاز الشمس على الجزيرة بهدفين لواحد في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، وسجل أديب شحيبر هدفي الشمس في الدقيقتين 45 من ركلة جزاء، و57 على الترتيب، أما هدف الجزيرة الوحيد فأحرزه مصطفى نوفل بالدقيقة 52، وشهدت المباراة طرد أحمد جندية من الجزيرة في الدقيقة 61، وزملاؤه محمود عليان، ومحمد أبو زعيتر، وبهاء العطار في الوقت بدل الضائع، وعماد الغف من الشمس.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد الشمس إلى 4 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام الجزيرة بالذات.

مباريات الثلاثاء

وتختتم مباريات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الثانية الثلاثاء بلقاء الزيتون مع اتحاد دير البلح في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وتشهد الدرجة الثالثة في أسبوعها الرابع لفرع "غزة والشمال" مباراة السلام مع فلسطين في ملعب فلسطين بمدينة غزة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك