سيتبعها حل فعلي للتنظيم

أسرى حماس يعلنون دخول الفوج الأول بإضراب عن الطعام

سجون الاحتلال - صفا
أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد، أن الفوج الأول من الأسرى سيدخل في إضراب عن الطعام خلال الساعات المقبلة، يتقدمهم القادة الرموز.
وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا" أن هذا الإضراب يشكل فصلًا جديدًا من فصول المعركة المفتوحة مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضحت أن خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام سيتبعها حل التنظيم بشكل فعلي، لافتة إلى أن لهذه الخطوة ما بعدها.
وكانت الهيئة القيادية لأسرى حماس أعلنت السبت، أنها تتجه نحو حل شامل للتنظيم في كافة السجون، محملة إدارة مصلحة السجون "المسؤولية الكاملة عن التدهور الحاصل وعن مجريات الأحداث".
وكان الأسرى في مختلف السجون نفّذوا خطوات احتجاجية، تمثلت بإغلاق الأقسام وإرجاع وجبات طعام على مدار الأيام الماضية، مطالبين بوقف كافة الإجراءات التنكيلية التي فُرضت على أسرى سجن "نفحة"، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه، وتركيب هاتف عمومي للأسيرات في سجن "الدامون".
قال مكتب إعلام الأسرى إن جميع أسرى قسم 12 في سجن "نفحه" تعرضوا لاعتداء شرس وهمجي من قبل وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، تسببت بوقوع عدة إصابات.
وأكد مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري في تصريح صحفي الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال تعمدت الاستفراد بالأسرى بعيدًا عن كاميرات المراقبة لإخفاء حجم الجريمة، ولمنع تسريب الصورة الإجرامية لعملية القمع.
ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك