كهرباء غزة: زيادة طلب الكهرباء انعكس على جدول التوزيع

غزة - صفا

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة إن هناك زيادة واضحة في الطلب على الكهرباء وصلت عند ساعات مساء الثلاثاء إلى (551 ميجاوات)، ما زاد من نسبة العجز، وانعكس بشكل مباشر على جدول التوزيع.

وأكدت الشركة في بيان لها، أن وقوع المنطقة تحت تأثير الجبهات الهوائية العميقة وظروف الطقس المتقلبة يصاحبها ارتفاع في الطلب على الكهرباء وبالتالي ازدياد نسبة العجز التي تحاول السيطرة عليها وتقليصها قدر الإمكان من خلال عدد من الإجراءات الفنية.

وأشارت إلى أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وبمأمونية عالية.

وأضافت أن طواقمها تبذل جهودًا كبيرة من أجل توزيع الكهرباء على المواطنين وفق أعلى درجات العدالة والكفاءة، كما ويتم التعامل مع الإشارات والتبليغات الواردة من مختلف المحافظات لتلبية حاجات المواطنين الطارئة.

وأكدت أن السلوك العام للاستهلاك من قبل المواطنين واستجابتهم لتوصيات الشركة ينعكس على طبيعة جدول الكهرباء واستقراره.

ودعت الشركة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والنصائح الصادرة عنها بخصوص التعامل في ظل المنخفضات الجوية، والعمل بموجبها حفاظًا على سلامتهم، لافتة إلى أن المسؤولية مشتركة بينها والمواطنين لتجاوز تلك الفترة.

كما دعتهم لضرورة الاستخدام الأمثل والحكيم لحصص الكهرباء الواصلة إليهم، وأخذ الاحتياطات اللازمة لتأمين منازلهم من خطر المواد المتطايرة خشية وقوعها على شبكة الكهرباء، وكذلك الابتعاد عن مكونات شبكة الكهرباء والاسلاك والأعمدة الحديدية، حفاظًا على سلامتهم.

وطالبت بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم (133) الخاص بالشركة دون تردد أو تأخير.

ويعاني سكان قطاع غزة منذ سنوات من أزمة كهرباء متصاعدة بسب قلة الطاقة المتوفرة مقارنة باحتياج المواطنين نتيجة الحصار الإسرائيلي.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك