"يوكاس" تختتم فعاليات "هاكثون ايلانسر" وتعلن عن الفرق الفائزة

غزة - صفا

اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فعاليات "هاكثون ايلانسر" (elancer hackathon)، ضمن مشروع العمل الحر عبر الإنترنت، الذي تنفذه بالشراكة مع مؤسسة دروسوس.

وحضر حفل الاختتام مدير الحاضنة محمد حسونة، ومنسق المشروع محمد أبو حصيرة، وطاقم تدريب المشروع والخريجين المنتسبين ضمن البرنامج.

وقال حسونة إن الحاضنة عقدت العديد من فعاليات الهاكثون التي تختص في مجال ريادة الأعمال، لكن هذه الفعالية تتميز عن غيرها، وتُعد الأولى من نوعها لأنها تختص في مجال العمل الحر عبر الإنترنت.

وأضاف أن "جميع المنتسبين للمشروع تنافسوا بشكل راقٍ فاق توقعات طاقم المدربين والمشرفين للمشروع".

وأشار إلى أن "الأداء يمنح الهاكثون قيمة مهنية عالية تثبت أن الخريجين يتمتعون بروح المنافسة العملية التخصصية".

وأعرب عن أمله أن يكون للخريجين بصمة واضحة في مشروع ايلانسر، "وأن يستفيدوا من هذه الفرصة التي يتمناها الكثير".

من جهته، أوضح أبو حصيرة أن هاكثون العمل الحر عبر الإنترنت إيلانسر يأتي ضمن أنشطة المشروع، ويهدف إلى دمج المتدربين في مجالات تقنية مختلفة واستمر لمدة ثلاثة أيام.

ولفت إلى أنه في اليوم الأول أرسل المدرب تكليفًا لجميع المنتسبين، للعمل على وضع حل لمشكلة في مدة لا تتجاوز خمس ساعات، وتسليمه في نفس اليوم، أما اليوم الثاني فشمل عروضًا تقديمية للحلول التقنية والتصميمية التي أنجزها المنتسبون خلال اليوم الأول للهاكثون، ضمن مجالات برمجة الويب والموبايل، وتصميم واجهات المستخدم، والتصميم الجرافيكي، والموشن جرافيك والتصميم الداخلي، وبناء على ذلك تم تقييم أفضل الحلول التقنية المتقدمة واختيار الأمثل منها من خلال اللجنة التقنية والإشرافية.

وتخلل اليوم الختامي للهاكثون أنشطة ترفيهية تهدف إلى التشبيك بين المنتسبين لجميع الدورات التقنية، وعرض قصص نجاح ملهمة لعاملين في مجال العمل الحر ضمن مشاريع سابقة نفذتها الحاضنة.

وفي نهاية الحفل تم منح أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل تحدي جوائز مالية، إضافة إلى تكريم كافة المنتسبين والمشاركين والطاقم التدريبي في فعاليات الهاكثون خلال أيامه الثلاثة.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك