هيئة دولية تطالب السلطة بإحالة ملف الانتهاكات بحق الأسرى لـ"الجنائية"

غزة - صفا

دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) السلطة الفلسطينية بإحالة ملف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الاسرى والمعتقلين إلى المحكمة الجنائية الدولية.

كما دعا بيان للهيئة الثلاثاء، السلطة على فتح تحقيق فوري في الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسيرات والأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، بما في ذلك العمل على تدويل قضية الأسرى.

وحمّلت الهيئة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسرى، بما في ذلك مسئوليته عن حالة التوتر والغليان وتبعاتها التي تسود عدد من السجون والمعتقلات على خلفية حملات القمع والتنكيل التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات.

وأكد البيان على وجوب إجبار المجتمع الدولي إلزام الاحتلال بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وبخاصة الاتفاقيات والمواثيق الخاصة بحقوق السجناء وسائر المحرومين من حريتهم كالقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء لعام 1955م، ومجموعة المبادئ المتعلقة بحماية جميع الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن لعام 1988م.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومؤسساتها واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، بسرعة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لجهة الافراج عن الأسيرات والأسرى الفلسطينيين.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك