منفذ عملية الطعن بـ"نفحة"

الأسير المبحوح.. انتقم للأسيرات ورسم خطًا أحمر للسجان

غزة - محمود البزم - خاص صفا

عمت مشاعر الفخر بيت الأسير يوسف طلعت المبحوح (30 عامًا)، وبدأت عائلته بتوزيع الحلوى على جموع المتضامنين الذي توافدوا للمنزل في مخيم جباليا عقب الإعلان عن تنفيذه عملية طعن لسجان في معتقل نفحة، ردًا على الإجراءات العقابية بحق الأسيرات.

ومساء الأحد، قالت وسائل إعلام عبرية، إن أحد أسرى حماس أقدم على طعن سجان إسرائيلي داخل قسم أسرى الحركة في سجن نفحة بالنقب، ما أدى إلى إصابته بجراح طفيفة نقل على إثرها لعيادة السجن.

وأكد مكتب إعلام الأسرى أن منفذ عملية الطعن هو الأسير يوسف المبحوح من سكان مخيم جباليا شمالي القطاع، فيما باركت حركة حماس ذلك الفعل واعتبرته ردا طبيعيا على قمع الأسيرات.

وجاءت العملية في ظل اعتداءات جسيمة من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسيرات بسجن الدامون، وعزل 3 منهن منذ أيام، ما دفعهن لتنفيذ خطوات احتجاجية منها إرجاع وجبات الطعام.

ومن بين جموع المتضامنين والمهنئين أمام منزله يقف طلعت المبحوح تعلو منه تكبيرات، اعتزازًا بما قام به نجله، مؤكدا أن ذلك هو أقل شيء يمكن أن نقدمه للأسيرات اللاتي يتعرضن للقمع والاعتداء من الاحتلال.

ويقول والد يوسف لمراسل "صفا" إننا "سمعنا خبر عملية الطعن التي نفذها ابني من وسائل الإعلام، وتلقيناه بكل فخر وعزة".

ويضيف المبحوح، أن "أسيراتنا وأسرانا خطوط حمراء وليعلم الاحتلال وقادته أنه لا يمكن الاقتراب من تلك الخطوط".

ويؤكد أن "أسرانا هم أسود رابضة داخل سجون الاحتلال لا يمكن أن تصمت على الاعتداء على أعراضنا، ويشرفنا بما فعله يوسف".

ويطالب المبحوح جميع المؤسسات الحقوقية الدولية بمنع الانتهاكات بحق الأسرى وحماية نجله من أي إجراءات انتقامية من المتوقع أن يتخذها الاحتلال بحق نجله بسبب ما قام به.

ويتابع:" هؤلاء ظلمة ووحوش لا يعرفون الإنسانية ولا يحترمون الحقوق والاتفاقيات الدولية التي تكفل الحماية للأسير، ونطالب جميع المؤسسات بمتابعة قضية ابننا خوفا من الانتقام".

ويعرب والد الأسير المبحوح عن "ثقته العالية في المقاومة، من خلال إنجاز صفقة تبادل أسرى تبيض السجون رغم أنف الاحتلال".

يذكر أن الاحتلال اعتقل المبحوح عام 2019، وأصدر عليه حكما بالسجن لمدة 18 سنة، بتهمة الانتماء لحركة حماس.

م ز/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo