الأمير علي والرجوب يتفقان على تنظيم بطولة كروية

الأمير علي والرجوب
عمان - صفا

أعلن رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين ونظيره رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب عن تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية، خلال لقاء جمعهما الأحد في العاصمة الأردنية عمان.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على أن تقام البطولة في النصف الثاني من شهر مارس 2022 خلال فترة توقف الدوري في كل من الأردن، وفلسطين، وبمشاركة ستة فرق فلسطينية، وأردنية من أندية النخبة.

وأكد بن الحسين أن البطولة تشكل تأكيدًا على الدعم الأردني لفلسطين في كافة المحافل الدولية، وتأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني بممارسة الرياضة على أرضه دون أي مضايقات من الاحتلال.

من جانبه، أكد الرجوب أن تنظيم البطولة يعد تأكيدًا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وأنها تشكل انعكاساً للإيمان الأردني بضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية الكاملة بما فيها حق ممارسة الرياضة على أرضه.

ومن المقرر أن يشارك في البطولة من الأردن بطل الدوري للموسم السابق الرمثا، ووصيف الدوري الوحدات، وبطل كأس الأردن الفيصلي، في حين يشارك من فلسطين شباب الخليل بطل الموسم السابق في دوري المحترفين بالضفة الغربية المحتلة، وشباب رفح بطل الدوري الممتاز في قطاع غزة، إضافة لفريق من القدس على أن يكون النادي المتصدر للائحة الترتيب في دوري المحترفين للموسم الحالي، وبذلك يكون جبل المكبر.

كما تم الاتفاق على أن تقام البطولة على ملاعب إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة، واستاد هواري بومدين في مدينة دورا بالخليل جنوب الضفة، وإستاد الجامعة الأميركية في مدينة جنين شمال الضفة.

وستقام البطولة بنظام المجموعات بحيث تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم ثلاثة فرق، ومن ثم يصعد البطل، والوصيف من كل مجموعة إلى الدور الثاني، على أن يتم الإعلان قريبًا عن كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo