خلال عملية واسعة في السيلة الحارثية

الاحتلال يزعم اعتقال منفذي عملية نابلس

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أعلن جيش الاحتلال فجر يوم الأحد، اعتقال منفذي عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "حومش" شمال مدينة نابلس، الخميس الماضي، والتي أدت لمقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين بجروح مختلفة.

وحدثت عملية الاعتقال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، في عملية مشتركة مع "الشاباك" والقوات الخاصة في قرية السيلة الحارثية بقضاء جنين.

وقال جيش الاحتلال والشاباك في بيان مشترك، "إن جهودًا استخبارية مضنية بذلت خلال الأيام الأخيرة، تم فيها تشكيل غرفة عمليات خاصة في مستوطنة "شافي شومرون" غرب نابلس سعيًا للوصول إلى منفذي العملية، وإن الجهود تكللت بالنجاح الليلة الماضية".

وأعلن "الشاباك" أن منفذي العملية شقيقان من قرية السيلة الحارثية بقضاء جنين وهما ناشطان في الجهاد الإسلامي، كما جرى اعتقال ثلاثة آخرين متهمين بمساعدتهم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن التحقيق الميداني مع الأسرى أوصل القوة العسكرية إلى مكان إخفاء الأسلحة المستخدمة في العملية، وهي سلاحان من طراز M16، وسلاح محلي الصنع من طراز "كارلو".

بدوره هنأ وزير الجيش بيني غانتس الجيش و"الشاباك" ووحدة "يمام" الخاصة على نجاحهم في الوصول الى منفذي العملية في وقت قياسي. على حد قوله.

وأعلن مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال شنت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في بلدة السيلة الحارثية، عرف منهم: محمد يوسف جرادات، وإبراهيم موسى طحاينه، ومحمود غالب جرادات، وطاهر أبو صلاح، وغيث أحمد ياسين جرادات، وعمر أحمد ياسين جرادات.

وأفاد مراسل (صفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر اليوم الأحد عملية عسكرية واسعة في بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية لـ "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ محمد يوسف جرادات وهو قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي وفتشت منزله واعتقلته وهو أسير محرر بارز وحطمت محتويات المنزل واعتقلت معه نجله الوحيد.

كما داهمت منزل الأسير المحرر إبراهيم موسى طحاينة وحطمت محتويات المنزل واعتدت على ساكنيه خلال عمليات التفتيش.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأستاذ أحمد جرادات واعتقلت نجليه غيث وعمر، وأخبر ضابط المخابرات في جيش الاحتلال والدهم أن ابنه غيث هو القاتل المباشر للمستوطن وفتشوا المنزل قبل انسحابهم.

وشارك في العملية العسكرية وحدات خاصة بلباس مدني تلاها دخول وحدات اليمام وأعداد كبيرة من جيش الاحتلال الذين حاصروا واعتقلوا الشاب مجد صالح جرادات.

ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك