الراصد لصفا: سلسلة منخفضات جوية تبدأ اليوم

نابلس - خـــاص صفا

تشير آخر الخرائط والصور الجوية إلى تقدم منخفض جوي ماطر وبارد من المنطقة على أن تصل طلائعه شمال فلسطين نهار اليوم الخميس.

وقال الراصد في موقع طقس فلسطين الحدث عاصم عصيدة لوكالة "صفا": إن "المنطقة ستتعرض لسلسلة من المنخفضات الجوية ابتداءً من اليوم وتستمر على فترات حتى الثلاثاء القادم".

وأضاف عصيدة أن الأمطار ستتركز اليوم على مناطق شمال فلسطين على أن تمتد خلال ساعات الليل وصباح غد إلى بقية المناطق وتكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية، حيث تهطل أمطار متفرقة على غالبية المناطق غداً الجمعة.

أما بخصوص يوم السبت فستتركز الأمطار على مناطق الشمال بما في ذلك شمال الضفة الغربية وتهطل أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية، وخلال ساعات بعد الظهر والمساء ينحسر المنخفض مع بقاء الأجواء باردة.

وفيما يتعلق بيوم الأحد فيتوقع حرارة منخفضة وتكون الأجواء صحو بوجه عام مع نشاط لحركة الرياح.

وفيما يتعلق بيوم الاثنين فيتوقع تأثر المنطقة بمنخفض جوي ماطر وعميق نسبياً حيث تشتد حركة الرياح بشكل لافت خلال ساعات الفجر الاولى وتهطل أمطار تتركز على شمال فلسطين وخلال ساعات نهار الاثنين تمتد الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية الى بقية المناطق مع التركيز على الشمالية والوسطى.

في حين ستتساقط الثلوج على جبل الشيخ والجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر.

وعلى صعيد التوقعات ليوم الثلاثاء فتشير آخر القراءات الى استمرار تأثير المنخفض على المنطقة على ان يبدأ انحسار المنخفض خلال ساعات بعد الظهر والمساء مع بقاء الأجواء باردة بشكل خاص.

وحول الكميات المطرية المتوقعة في المنخفضين معاً قال عصيدة بان بعض المناطق ستتجاوز سقف ال 100 ملم وخاصة الشمالية، أما المناطق الوسطى فيتوقع لها ما بين 30-60 ملم ومناطق قطاع غزة والجنوب فيتوقع لها ما بين 20-60 ملم ويحذر من خطر تشكل السيول.

ع ص/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo