مطالبات بقطع العلاقة مع ما تسمى قوات أمن السلطة

قيادي بحماس لـ"صفا": أسماء مرتكبي مجزرة جنازة الشهيد شاهين متوفرة لدى لبنان

بيروت - خــاص صفا

قال القيادي في حركة حماس في لبنان عبد المجيد عوض إن أسماء القتلة الذين ارتكبوا مجزرة إطلاق النار على جنازة الشهيد حمزة شاهين في مخيم البرج الشمالي متوفرة لدى الدولة اللبنانية.

وأضاف عوض في تصريح خاص لوكالة "صفا" الإثنين، أن الأجهزة الأمنية اللبنانية لديها أسماء كل المتورطين في ارتكاب المجزرة بالجنازة وتعمل على ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

وطالب عوض الدولة اللبنانية بمقاطعة التعامل مع ما يسمى بقوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في لبنان التي ارتكب عناصرها المجزرة.

وشدد على أن ارتكاب المجزرة جاء من أجل إظهار أن هناك مشكلة في المخيمات الفلسطينية، وأنه لا يوجد التفاف حول جنازة الشهيد حمزة، خاصة بعد التوافق الوطني التام بالتشييع الوطني ومشاركة الكل في تشييع جثمانه.

وحمل قوات الأمن التابعة للسلطة وقيادة السلطة برام الله وأجهزتها في لبنان المسئولية التامة عما جرى خلال التشييع.

واعتبر أن هذه المجزرة هي ضربة للمشروع الوطني الفلسطيني وتأتي سياق إنهاء قضية اللاجئين والعبث بأمن المخيمات الفلسطينية وجوارها، وخدمة للاحتلال الذي يسعى لتشويه صورة المخيمات من أجل فرض التوطين وإسقاط حق العدة.

ودعا السلطة الفلسطينية لتسليم القتلة وكل من له يد في ارتكاب المجزرة بأسرع وقت، كما طالب من دولة لبنان وقف التعامل مع الجهاز التابع للسلطة.

وفي السياق، أفاد عوض بأنه سيتم تشييع جثمان الشهداء الثلاثة غدًا الثلاثاء في مدينة صيدا، وليس في المخيمات الفلسطينية، بمشاركة كافة الجماهير الفلسطينية من أبناء المخيمات.

وارتقى 3 من المشاركين مساء الأحد في تشييع جثمان الشهيد حمزة شاهين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأصيب أكثر من 10 آخرين بجراح متفاوتة بعضهم بحالة حرجة جراء إطلاق مسلحين من حركة فتح النار على المشاركين في تشييع الشهيد.

ر ب/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك