دعوات للحشد وصلاة الجمعة في مقبرة القسام بحيفا

حيفا - صفا

دعت لجنة متولي وقف الاستقلال في مدينة حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل وبالتعاون مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينيين في أراضي48 للمشاركة في صلاة الجمعة في مقبرة القسام، والاعتصام في خيمة الوفاء والاحتجاج في المقبرة التي ستقام عقب أداء الصلاة.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي أن خيمة الاعتصام التي ستقام في المقبرة هي بمثابة تعبير وطني عن رفض جعل قضية المقبرة قضية عقارية كما قررت المحكمة العليا الإسرائيلية.

وأكدت أن حماية مقبرة القسام في بلد الشيخ المهجرة واجب وطني وديني وأخلاقي لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفةً أن مقبرة بلد الشيخ ليست كلها أو أجزاء منها عقارًا يوضع تحت تصرف شركات إسرائيلية، وأن الدفاع عن المقدسات جزء من الهوية الجماعية.

وقال متولي وقف الاستقلال في مدينة حيفا الشيخ فؤاد أبو قمير في تصريح صحفي إن المطلب الرئيسي هو إصلاح الجريمة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقبرة عام 1953، عندما قامت بمصادرة نحو 30 دونمًا، وتقديم 12 دونم لشركة إسرائيلية.

وأشار إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية أعطت شرطة الاحتلال صلاحية أن تقوم بالأعمال التي تريدها في المقبرة يوم الإثنين الماضي.

وتابع "بناءً على قرار المحكمة العليا قررنا مع جمعية الميزان والمحامين الذين يمثلون لجنة الأهالي سحب الاستئناف الذي قدمناه للمحكمة، وأخذنا على عاتقنا وبالتعاون مع لجنة المتابعة العليا قرار إقامة خيمة اعتصام في مقبرة القسام".

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo