بيومهم العالمي.. وقفة بمواصي خان يونس للمطالبة بتأهيل الطرقات لذوي الإعاقة

خان يونس - متابعات صفا

نظم أهالي مواصي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، مساء الجمعة، وقفة للمطالبة بتأهيل الطرقات لفئة ذوي الإعاقة.

وشارك في الوقفة التي دعت لها جمعية المواصي الخيرية ولجنة الحي، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ رافعين لافتات كتب عليها: "حرية تنقلنا أمانة في أعناقكم جميعًا، نطالبكم بتأهيل شوارعنا، بإرادتي سأتحدى إعاقتي لكن افتحوا شارعي، من حقي طريق معبدة يا بلدية خان يونس"..

وقال المتحدث باسم الجمعية أيمن سلامة لوكالة "صفا": "ننظم هذه الوقفة لمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، للمطالبة بتعبيد طرقات الحي الذي يقطنه الآلاف بينهم ذوي إعاقة، يعانون منذ سنوات طويلة من عدم وجود طرقات مؤهلة تساعدهم في التنقل، أو تتيح للسائقين الدخول لنقلهم".

وأضاف سلامة: "نتيجة عدم وجود طرقات مُعبدة ومؤهلة، عزف كثير من السائقين عن الدخول والوصول لكثير من المنازل في حي المواصي الساحلي، ما فاقم من معاناتهم خاصة فئة ذوي الإعاقة، تقطع مسافات يوميًا على كراسي متحركًا داخل طرقات ترابية وعرة، أثناء الذهاب للعلاج أو الدراسة".

وطالب رئيس بلدية خان يونس وكافة المؤسسات المعنية والشريكة للوقوف بشكل جاد لتأهيل الطرقات في حي المواصي ووضعها على سلم الأولويات، خاصة الطريق المؤدي للجميعة والروضة والعيادة الطبية الذي يسلكه المئات يوميًا.

وتعاني مواصي خان يونس التي تعتبر أحد أهم السلال الزراعية في قطاع غزة، من التهميش في الخدمات خاصة بمجال الصرف الصحي وتأهيل الشوارع والبنية التحتية.

ط ع/هـ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo