المياه بغزة والتعليم وتعزيز صمود المواطنين

توقيع اتفاقيات بـ18 مليون يورو لدعم قطاعات مختلفة

رام الله - صفا

وقعت اليوم الخميس ثلاث اتفاقيات شملت توصيل المياه لمنطقة المنطار في قطاع غزة، بقيمة 9 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال البنك الألماني، ولصالح دعم التعليم وتطويره بقيمة 6 مليون يورو مقدمة من فنلندا، ولتعزيز صمود أهلنا في مناطق (ج) والقدس وقطاع غزة بقيمة 3 مليون يورو مقدمة من فنلندا.

وجرى توقيع الاتفاقيات الثلاث برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية في مكتبه برام الله.

وقال اشتية "اليوم وقعنا ثلاث اتفاقيات، الاتفاقية الأولى لقطاع غزة لتوصيل المياه لمنطقة المنطار في القطاع، وتعزيز المشهد المتعلق بالمياه لأن قطاع غزة يعاني معاناة كبرى في موضوع المياه، 95% من المياه فيه ملوثة".

وأضاف "الاتفاقية الثانية تم توقيعها مع فنلندا من أجل بناء وصيانة مدارس وتطوير التعليم وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية، وهي جزء من سلة التمويل المشتركة لدعم قطاع التعليم، تشترك فيها العديد من الدول المانحة".

وذكر اشتية أن "الاتفاقية الثالثة ستنفذ من خلال (UNDP)، لتعزيز صمود أهلنا في منطقة (ج) والقدس وقطاع غزة بقيمة 3 مليون يورو من فنلندا".

وأشار إلى أنه جاري تنفيذ اتفاقية أخرى بقيمة 3 مليون يورو مقدمة من النمسا لصالح هذا البرنامج.

ووقع الاتفاقيات عن دولة فلسطين وزير المالية شكري بشارة، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، وعن المانحين رئيس مكتب بنك التنمية الألماني في فلسطين ديفيد كونزي، وممثلة فنلندا بايفي بيلتاكوسكي، والممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في فلسطين ايفون هيلي، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، وممثلة النمسا لدى فلسطين استريد واين.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك