إلغاء بطولة العالم للاسكواش بعد رفض ماليزيا دخول منتخب الاحتلال لأراضيها

كوالالمبور - صفا

أعلن الاتحاد العالمي للاسكواش، مساء الاثنين، رسميًا إلغاء بطولة العالم للاسكواش التي كان من المقرر إقامتها في العاصمة الماليزية "كوالالمبور"، بعد رفض الحكومة الماليزية السماح لإسرائيليين بالدخول إلى أراضيها للمشاركة في البطولة.

وقدمت جمعية الاسكواش الإسرائيلية، تقريرا إلى الاتحاد العالمي طالبت فيه بالسماح للإسرائيليين بالمشاركة في البطولة، والذي رد عليه الاتحاد بإلغاء البطولة لهذه الدورة بسبب رفض الماليزيين السماح للإسرائيليين بدخول أراضيها.

واستغل الاحتلال إلغاء المنافسة، وطلبت جمعية الاسكواش الإسرائيلية بعد القرار نقل المنافسة إلى دولة الاحتلال، لكن طلبها قوبل بالرفض.

وأصرت ماليزيا على موقفها بمنع الإسرائيليين من دخول أراضيها للمشاركة في البطولة التي كانت ستجرى الأسبوع المقبل، بعد حوارات واتصالات مكثفة بالخصوص لثنيها عن قرارها.

في وقت سابق، أفادت وكالات أنباء، أن ماليزيا لم تسمح للمنتخب الإسرائيلي للعبة الاسكواش بدخول أراضيها للمشاركة في بطولة العالم المقررة في ماليزيا في ديسمبر.

وذكرت أن وزارة الثقافة والرياضة ووزارة الخارجية لدى الاحتلال، تدخّلتا في القضية، وحاولتا الضغط لإدخال المشاركين من الإسرائيليين دون جدوى.

ق م

/ تعليق عبر الفيس بوك