طالبت السلطة بالاعتذار وإقالته

حماس: تصريحات محافظ جنين جزء من حرب السلطة على المقاومة

غزة - صفا

طالب الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم قيادة السلطة الفلسطينية بـ"الاعتذار" عن تصريحات محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب وإقالته من منصبه على إثر إساءته لأهل المدينة وشهدائها ومقاومتها.

وقال قاسم، خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى يوم الخميس، إنّ تصريحات الرجوب والتي نفى فيها وجود مقاومة في المدينة "إنكار للحقائق الثابتة وتعامي عن الوقائع على الأرض، ومحاولة بائسة لتغطية شمس الحقيقة بغربال حقد السلطة على المقاومة في الضفة".

واعتبر تصريحات محافظ جنين جزءًا من "حرب أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية على المقاومة الفلسطينية، والتي تأتي في سياق التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وختم الناطق باسم حركة حماس "نعتز بمدينة جنين ومخيمها التي تمثل رمزًا للمقاومة الفلسطينية المستمرة منذ الشهيد عز الدين القسام وحتى اليوم، حيث الفعل المقاوم المستمر والاشتباكات اليومية مع الاحتلال والتضحيات التي لا تتوقف من شهداء وجرحى وأسرى".

وكان المحافظ الرجوب قال في تصريحاتٍ إذاعية إنه منذ توليه منصبه قبل ثلاث سنوات "لم يرَ أحدًا في جنين قد أطلق النار على الاحتلال أو على الجنود أو على المستوطنات،" متوعّدا بوقف ما أسماها "مظاهر الفلتان، لأن ما يحدث في المحافظة خروج عن القانون".

ع و/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo