مجلس العلماء الإندونيسي يدعو لإحياء أسبوع التضامن مع فلسطين

جاكرتا - صفا
دعا مجلس العلماء الإندونيسي رؤساء مجالس المحافظات والمدن والمنظمات الإسلامية في أنحاء إندونيسيا، لتنظيم أسبوع التضامن مع فلسطين.
وأشارت الدعوة إلى قرار الأمم المتحدة رقم 32/40 ب حيث يتم بتاريخ كل 29 نوفمبر التضامن مع فلسطين.
وأوضح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في MUI بنيان سابتومو أن القرار يحتوي على أمرين أولاً كلف الأمين العام للأمم المتحدة بتشكيل وحدة خاصة لإجراء الدراسات ونشر المعلومات حول الحقوق الفلسطينية، والتضامن مع فلسطين كل يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر، وثانياً دعوة جميع الدول والمنظمات حول العالم إلى تنفيذ الأحداث التي نص عليها هذا القرار.
وعن سلسلة الأنشطة، أوضح سابتومو أن هذا النشاط سيمتلئ بالنقاشات والبرامج الحوارية والمحاضرات التي ستقام في المساجد والجامعات والتلفزيون والراديو وغيرها لدعم نضال الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله.
وأشار إلى أنه ستكون هناك مقابلات من قبل وسائل الإعلام مع MUI وعدد من الشخصيات من المنظمات الإسلامية، وكذلك قادة الجمعيات الخيرية المتعلقة بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وجمع التبرعات RSIH".
وقال بنيان إن هذا النشاط يهدف إلى دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق استقلاله والمساهمة في بناء مستشفى الخليل الإندونيسي، وهو مشروع تعاوني بين وزارة التجارة الدولية وحكومة مدينة الخليل بفلسطين.
يذكر أنه قد تم الاتفاق بين مجلس العلماء الإندونيسي وبلدية مدينة الخليل لتعاون بناء المستشفى الإندونيسي في الخليل بتكلفة 87 مليار روبية إندونيسية.
م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo