"أهالي المعتقلين السياسيين" ترصد أحدث انتهاكات أجهزة السلطة بالضفة

رام الله - صفا

رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة، أحدث انتهاكات الأجهزة الأمنية بحق المواطنين في الضفة.

وقالت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا" يوم الخميس، إن محكمة السلطة في نابلس مددت اعتقال الناشطين السياسيين إسلام بشكار وأحمد مرشود لـ 24 ساعة على ذمة النيابة، علمًا أنهما معتقلين لليوم الـ2 على التوالي.

وأضافت أن محكمة السلطة في جنين مددت توقيف الناشط فادي وشاحي لـ 6 أيام، علمًا أنه جرى اختطافه من أمام المسجد يوم الثلاثاء الماضي، كما مددت نيابة أريحا توقيف الناشطين حسن أبو الرب (معتقل منذ 13 يومًا)، وعمرو جرار (معتقل منذ 9 أيام)، 15يومًا على ذمة النيابة.

وأشارت إلى أن أجهزة السلطة في نابلس، تواصل اعتقال الأسير المحرر والمختطف السابق اُبي حمادنة لليوم الـ4 على التوالي، فيما يواصل وقائي السلطة في قلقيلية اختطاف المعتقل السابق محمد الشيخ لليوم الـ4 على التوالي.

وذكرت أن وقائي السلطة في قلقيلية يواصل اختطاف المعتقل السابق حسام نبيل لليوم الـ4 على التوالي، فيما تواصل مخابرات السلطة في نابلس اختطاف الطالب محمد أنور صبح، لليوم الـ9 على التوالي.

ووفق اللجنة، فإن وقائي السلطة في الخليل يواصل اختطاف الخريج من جامعة بوليتكنك فلسطين مصعب الرجبي، لليوم الـ10 على التوالي، وفي بيت لحم يواصل اعتقال حسين أبو الحج لليوم الـ11 على التوالي.

وأفادت بأن أجهزة السلطة في جنين تواصل اعتقال الأسير المحرر وسام أبو الرب منذ 15 يومًا في مسلخ أريحا، كما تواصل اعتقال الصحفي نسيم معلا من نابلس لليوم الـ23 على التوالي في سجن أريحا المركزي.

وأضافت اللجنة أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال الأسير المحرر محمد زاهر قط من نابلس لليوم الـ23 على التوالي، وفي جنين تواصل مخابرات السلطة اعتقال المطارد محمد شلبي أبو الجابر لليوم الـ24 على التوالي.

كما أجهزة السلطة اعتقال الأسير المحرر جمعة عدنان الغول في مسلخ أريحا، لليوم الـ24 على التوالي، تعرض خلالها لأقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي ما أدى إلى تدهور حالة الصحية وكسر قدمه.

وأشارت لجنة أهالي المعتقلين إلى أن أجهزة السلطة في الضفة تواصل اعتقال الناشط جاسر دويكات لليوم الـ33 على التوالي، وفي نابلس تواصل اعتقال الأسـير المحرر عزت بهجت أقطش لليوم الـ38 على التوالي.

ولفتت إلى أن استخبارات السلطة في جنين تواصل اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ43 على التوالي.

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo