إذاعة علم لـ"صفا": قرار شفوي بتحويل إذاعات الجامعات لتعليمية

رام الله - خاص صفا

قالت مديرة البرامج براديو "علم" عرين أبو شرار الخميس، إن إدارة الإذاعة تلقت أمس قرارًا شفويا بتحويل إذاعات الجامعات إلى إذاعات تعليمية.

وأوضحت أبو شرار لوكالة "صفا" أن الإذاعة والتي تتبع لجامعة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، لم تتسلم قرارًا رسمياً من وزارة الإعلام حتى اللحظة، ولكنها تلقت بلاغاً شفوياً من قبل دائرة "المسموع والمرئي" بوزارة الإعلام ويقضي بتحويل برامج الإذاعات التابعة للجامعات إلى برامج تعليمية.

ونوهت أبو شرار إلى أن الإذاعة لم تحصل على معايير واضحة ومحددة تتعلق بالإذاعة التعليمية، لكنها أشارت إلى أن إدارة الإذاعة ستتعامل بالأساليب المتاحة في حال إبلاغها بطبيعة المعايير.

وكشفت أبو شرار أنه ومن خلال تواصل إدارة الإذاعة بمكتب وزارة الإعلام في الخليل، أبلغت بأن القرار مصادق عليه من قبل مجلس الوزراء، ولا يزال قيد الدراسة ولم يجر تعميمه.

يذكر أن النيابة العامة أغلقت الشهر الماضي مكتب "جي ميديا" للخدمات الإعلامية برام الله، ومنعت الموظفين من دخوله أو استخدامه.

يشار إلى أن السلطة شرعت قبل عامين بحجب عشرات المواقع الإعلامية بالضفة استنادا لقانون الجرائم الإلكترونية، بذريعة تهديد الأمن القومي والنظام العام.

ط ع/أ ك/ع ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo