دعوات لإعادة تشكيل اللجنة المحلية لمخيم اليرموك

دمشق - صفا
طالب نشطاء من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسورية بإعادة تشكيل اللجنة المحلية للمخيم التي تشكلت بمرسوم جمهوري بدلاً من "دائرة الخدمات".
وأوضح النشطاء أن اللجنة تم إلغاؤها بقرار من رئيس الحكومة السورية السابق عماد خميس أواخر عام 2018، على أن تحل محافظة دمشق مكانها، دون أي اعتراض من مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين السابق علي مصطفى.
ويعزو النشطاء رغبتهم بإعادة اللجنة ووقف عمل دائرة الخدمات المكلفة من قبل محافظة دمشق، لفشلها في إدارة ملف المخيم وخدماته.
وأشار مهندسون فلسطينيون في وقت سابق أن دائرة الخدمات أضرت بالمخيم بدل نفعه، لأنها لم تتحرك لخدمته طوال فترة سيطرة النظام، واتهموا الدائرة بإبعاد أبناء المخيم الفاعلين عن المشاركة في إدارة ملف المخيم كما كان سابقاً في اللجنة المحلية.
وتشكلت اللجنة المحلية بقرار صادر عن مجلس الوزراء السوري عام 1964، الذي يتيح للجنة المحلية إدارة المخيم بشكل مستقل، ويعطيها صلاحيات مشابهة تماماً لمجالس البلديات في سورية إلا أنها لا تتبع لأي محافظة، ويرأسها مواطن فلسطيني، يعين من قبل الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب بالتعاون مع القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي/ التنظيم الفلسطيني.
ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo