إحدى العبر الرئيسية لمعركة "سيف القدس"

الاحتلال يعد خطة لتأمين تنقل قواته داخل "إسرائيل" بالمواجهة المقبلة

القدس المحتلة - ترجمة صفا
يعكف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة على إعداد خطة لـ"إصلاح الأخطاء" التي وقعت داخل الكيان خلال العدوان على قطاع غزة في شهر أيار/مايو الماضي.
ووفقاً لما نشره موقع القناة السابعة العبرية فقد اتخذ الجيش قرارًا بتجنيد جنود من الاحتياط لتأمين الطرق الحيوية لتنقل الجيش، خشية تكرار ما حصل خلال العدوان الأخير، حيث تم قطع عدة طرق حيوية للجيش ومنها الطريق المؤدي إلى قاعدة "نفاتيم" الجوية في النقب وهي من قواعد الجيش الأضخم في الكيان وبالتالي عرقلة العمليات العسكرية.
وذكرت القناة أنه "سيتم تجنيد الآلاف من جنود الاحتياط لهذه الغاية سعياً لعدم تأثر العمليات العسكرية بالمواجهات داخل المدن المختلطة".
وبينت القناة أن إحدى العبر الرئيسية المستخلصة من عدوان مايو الماضي هو عدم ترك الطرق الحيوية كنقاط ميتة للمتظاهرين الفلسطينيين في الداخل المحتل ليعرقلوا تنقل قطع الجيش العسكرية، وبالتالي فمع بداية المواجهة المقبلة سيتم نشر سريع لجنود الاحتياط بشتى المحاورة الهامة في الكيان لضمان سلاسة الحركة عليها مع التركيز على الطرق المؤدية إلى قواعد الجيش".
بينما تأتي القرارات الجديدة بعد أيام من تصريحات مسئول شعبة التكنولوجيا واللوجستيكا في الجيش الإسرائيلي ايتسيك ترجمان الذي أنهى مهام منصبه مؤخرًا والتي حذر خلالها من عدم قدرة الجيش على الحركة على الطرق في منطقة وادي عارة خلال مواجهة قادمة، على ضوء توقعات بقطعها عبر متظاهرين فلسطينيين.
ع ص/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo