ملكة جمال اليونان تقرر مقاطعة المسابقة في "إسرائيل"

أثينا - صفا

أعلنت ملكة جمال اليونان، رافاييلا بلاستيرا، انسحابها من مسابقة ملكة جمال العالم، التي تقام في الأراضي الفلسطينية المحتلة، احتجاجا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وبحسب ما نقلت "الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل" فإن بلاستيرا قالت إنها لا يمكن أن تشارك في هذه المرحلة من المسابقة، وكأن شيئا لا يحدث، وبينما يقاتل الفلسطينيون من أجل حياتهم في الأراضي المحتلة.

ورغم دعوات المقاطعة للفعالية العالمية التي تنظم في الأراضي المحتلة، تشارك دولتان عربيتان في الفعالية.

وأعلنت لجنة ملكة جمال المغرب، المشاركة في المسابقة التي تقام في إسرائيل، دون توضيح من هي المرشحة.

كما تشارك الإمارات بمتسابقة وذلك بحسب ما كشفته منظمة المسابقة، باولا شتوتغارت، لصحيفة "جيروساليم بوست".

والأسبوع الماضي، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا أنها "سحبت الدعم" عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسّك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها "إسرائيل" الشهر المقبل.

ويأتي هذا الموقف بعد ضغوط على لاليلا مسواني التي فازت أخيرا بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا، لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب "الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين"، وفق ما ذكرت وزارة الفنون والثقافة الجنوب أفريقية في بيان.

غير أن المنظمين المحليين للمسابقة الجمالية في جنوب أفريقيا يصرّون على تمثيل لاليلا مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل على سواحل البحر الأحمر في 12 كانون الأول/ ديسمبر.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه "تبيّن أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون".

ونتيجة ذلك، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا "سحب دعمها" إثر "تصلّب" المنظمين.

وأضافت الوزارة: "الفظائع المرتكبة من "إسرائيل" في حق الفلسطينيين موثقة جيّداً، ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلا شرعيا عن شعب جنوب أفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح".

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo