تفاصيل الخطوات الاحتجاجية لاتحاد موظفي "أونروا" بغزة غدًا

غزة - صفا

أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم الثلاثاء، عن تفاصيل الخطوات الاحتجاجية التي سينفّذها يوم غدٍ الأربعاء.

وقال الاتحاد، في بيان وصل وكالة "صفا"، إنّه بصدد القيام بفعالية على مستوى الأقاليم الخمسة ضمن نزاع العمل "رفضًا لسياسة التقليصات الممنهجة بحق اللاجئين والعبث بالأمن الوظيفي للموظفين".

وذكر أنّ الفعاليات تشمل تعليق العمل في العيادات ومراكز التوزيع ومكاتب الخدمات والصيانة ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب مدراء المناطق التعليمية والمشرفين التربويين الساعة 11:45 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

وأضاف "يتم تعليق العمل في مكتب غزة الإقليمي ودائرة التمويل الصغير الساعة 1:00 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم".

وتابع "يتم تعليق العمل في جميع مدارس الوكالة للفترة الصباحية الساعة 9:00 صباحاً، والفترة المسائية الساعة 2:00 ظهراً، والثلاث فترات الساعتين الأخيرتين من الدوام، وكذلك يُعلق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس الساعة 12:00 ظهراً، ومركز النور للمكفوفين الساعتين الأخيرتين من الدوام، ويغادر الطلاب والمعلمون وجميع العاملين والأذنة الرسميين، ويبقى الأذنة العاملين على بند برنامج خلق فرص عمل".

وأكمل بيان الاتحاد "يتم تعليق العمل لجميع العمال في مكاتب صحة البيئة بمن فيهم سائقي التراكتور وسائقي السكيب ليفت الساعة 11 صباحاً، وعمال العيادات وعمال التوزيع في مكاتب الخدمات الساعة 11:45 ظهراً، وعمال كليتي تدريب غزة وخان يونس الساعة 12 ظهراً، وعمال مكتب غزة الإقليمي الساعة 1:00 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم".

وأكد اتحاد الموظفين أنه "وحفاظا على المؤسسة ومقدراتها يرجى من جميع الحراس الالتزام بالدوام الطبيعي في مختلف أماكن عملهم".

وتطالب اتحادات العاملين في "أونروا"، بـ "إلغاء قرار الإجازة الاستثنائية بدون راتب للموظفين كافة تحت ذريعة العجز المالي"، و"إعادة العلاوة السنوية وبأثر رجعي والمجمدة منذ آذار/مارس الماضي".

كما تطالب بـ "فتح باب التعيين الدائم لأبناء اللاجئين في القطاعات كافة والتثبيت على فئة (A)، وإنهاء حالة الترهل بالمؤسسة من خلال آلاف الموظفين بعقود مياومة".

وكذلك، تطالب بـ "صرف رواتب شهري 11 و12 دون تأخير أو تجزئة، وتطبيق قرارات مؤتمر بيروت المتعلقة بنهاية الخدمة وصندوق الادخار والتزام الإدارة بنسبة 7.5%".

م غ/ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo