الاحتلال يصدر قرارًا إداريًا بحق أسيرين ويفرج عن آخر

رام الله - صفا

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" قرار اعتقال إداري بحق الأسيرين أحمد أسامة لدادوة، وعبد المعطي مازن لدادوة، من رام الله بالضفة الغربية المحتلة، لمدة 6 شهور.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الشابين "لدادوة" بتاريخ 15/11/2021 بعد اقتحام قرية المزرعة الغربية قضاء رام الله ومداهمة منازلهما ونقلتهما إلى التحقيق في "عتصيون"، ولا زالا يقبعان حتى الآن.

وأوضح أن محكمة الاحتلال أصدرت اليوم بحقهما قرار اعتقال إداري بتوصية من المخابرات بادعاء وجود "ملف سري لهما".

وفي السياق، أفرجت سلطات الاحتلال أمس الاثنين، عن الأسير صالح الماكن من بلدة دير أبو مشعل برام الله بعد أن أمضى محكوميته البالغة 26 شهرًا في سجون الاحتلال.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال طانت اعتقلت الماكن بتاريخ 14/9/2019، عقب اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقله إلى التحقيق في مركز "المسكوبية"، والذي استمر معه لما يقارب الشهر.

وكانت النيابة العسكرية للاحتلال قدمت لائحة اتهام بحق الأسير الماكن تضمنت عدة تهم أبرزها "الانتماء لتنظيم محظور والتحريض، وتشكيل خطر على الاحتلال"، وحكمت عليه بعد عام على اعتقاله بالسجن الفعلي لمدة 26 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل، وقد أمضى محكوميته وتحرر من سجن "النقب".

ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo