الاتحاد الأسيوي يعتمد ممثلي فلسطين في بطولاته

فريق هلال القدس
كوالالمبور - صفا

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأندية الحاصلة على التراخيص اللازمة للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث شملت القائمة المعلن عنها فريقين فلسطينيين.

ومن المقرر أن يتواجد شباب الخليل، وهلال القدس في البطولة، بعدما وافق الاتحاد الآسيوي على خطاب الاتحاد الفلسطيني في اعتماد ممثليه للمسابقة بنسخة 2022.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن شباب الخليل سيشارك في البطولة من دور المجموعات بصفته بطلاً لدوري المحترفين في الضفة الغربية المحتلة لموسم 2020/2021، حيث سيتأهل دون الحاجة لخوض مباراة في الدور التمهيدي.

من جانبه، فإن هلال القدس سيشارك في البطولة على الرغم من احتلاله للمركز الثالث في ترتيب دوري المحترفين، حيث كان من المقرر أن يشارك مركز بلاطة في المسابقة بصفته وصيفاً للدوري خاصة مع إلغاء بطولة الكأس بالضفة في العامين الماضيين التي كان يحصل بطلها على البطاقة الثانية المؤهلة لكأس الاتحاد الآسيوي حال وجودها.

ولم يوضح الاتحاد الآسيوي آلية اعتماد الفرق مكتفياً بترشيحات الاتحادات الأهلية للفرق الأبطال لديها.

وسيكون هلال القدس مطالباً باجتياز الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات في البطولة، حيث سيلتقي فريق ضفار العُماني دون أن يتم تحديد نظام إقامة المباريات سواء بالذهاب والإياب، أو إقامتها من مرة واحدة على أرض محايدة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo