الأسير الفسفوس يعلق إضرابه عن الطعام بعد تحديد سقف اعتقاله الإداري

رام الله - صفا

أكدت عائلة الأسير كايد الفسفوس أنه علق إضرابه المفتوح عن الطعام مساء الاثنين، بعد قرار بتحديد سقف اعتقاله الإداري والإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي منتصف الشهر المقبل.

وأشارت عائلته إلى أن الأسير علق إضرابه بعد الاتفاق مع سلطات الاحتلال على بقائه 23 يوماً في المشفى للعلاج، وتجميد الاعتقال الإداري، ثم ينقل بعدها إلى مشفى فلسطيني.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قبل أسبوع، بأن محكمة الاحتلال العليا رفضت الالتماس المقدم للإفراج عن الأسير الذي يمر بوضع صحي حرج.

وحذرت الهيئة من خطورة الوضع الصحي الحرج للأسير الفسفوس الذي أضرب عن الطعام منذ 131 يومًا والقابع في مشفى "برزلاي" الإسرائيلي، مشيرة إلى أن "الأسير يقترب من الموت المفاجئ في كل دقيقة".

وظهر اليوم علّق الأسير عياد الهريمي، إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 62 يومًا، بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وتوصل الهريمي إلى اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال يقضى بتحديد سقف اعتقاله الإداري حتى 4 مارس.

من جانبه، قال نادي الأسير إنه بعد أن علّق الأسير الفسفوس إضرابه وكذلك الأسير عيّاد الهريمي، يبقى في الإضراب المفتوح عن الطعام رفضًا  للاعتقال الإداريّ، كل من: الأسير هشام أبو هواش حيث يواصل إضرابه منذ (98) يومًا، والأسير لؤي الأشقر منذ (43) يومًا.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo