انطلاق أعمال مهرجان أيام يافا الثقافية الثاني

يافا - صفا

ينظم مسرح السرايا العربي في يافا للسنة الثانية على التوالي مهرجانًا ثقافيًّا تحت عنوان "أيام يافا الثقافية" ينطلق الخميس ويمتدّ حتّى السبت.

يشمل المهرجان نشاطات فنية وأدبية إلى جانب معرض كتاب تشارك به عدد من المكتبات ودور النشر هي: دار الفكر، مكتبة كل شيء، كنزي، مقهى يافا، دار ليلى للكتب، أطافيل، مكتوب، وأندلس، حيث يفتتح المعرض أبوابه ظهيرة الخميس ويستمر حتى مساء السبت.

وينطلق النشاط الفني للمهرجان مساء الخميس في السابعة مساءً مع العرض الأدائي "موازٍ" لحلا سالم ورند طه، يليه "نمرود" وهو فيلم وثائقي لفرناندو فورسثوبر عن تجربة الموسيقي الفلسطيني جوان صفدي، انتهاءً بعرض لمسرحية "لغم ارضي" للكاتب اللبناني إيلي كمال من إنتاج مسرح القصبة في رام الله.

كما تتخلل نشاطات يوم الجمعة التي تبدأ في الخامسة مساءً، قراءة قصة "رجلا بابا الطويلتان" لنادين براون كوسمي، تقدمها مترجمتها إلى العربية الكاتبة منال صعابنة. ثم مع "إلكترو شعر" وهي "تجربة أدبية موسيقية"، بمشاركة الموسيقي ناصر حلاحلة، والشعراء: نورة صالح، هزار يوسف، محمود أبو عريشة، آلاء سلطاني، وعلي قادري. ويختتم يوم الجمعة مع عرض الفنانة أمل مرقس الجديد "عنا أمل".

أما يوم السبت- آخر أيام المهرجان، فيبدأ في السادسة مساءً مع محاضرة تحت عنوان "عن الجدار الحديدي والأدب الفلسطيني" للباحث د. منار مخول، ويستمر مع عرض لفيلم "فليكن صباحًا" لعيران كوليران عن كتاب سيد قشوع، كما ويتختتم المهرجان نشاطاته مع عرض حي لفرقة "زنوبيا".

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo