معروف: ستُرفع بيانات المسجلين للعمل بالداخل للشئون المدنية لاستصدار التصاريح

غزة - صفا
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف "إنه بعد الانتهاء من حصر بيانات المسجلين للعمل في الداخل المحتل، سيتم تزويدها للشؤون المدنية وهي التي ستتابع الأمر واستصدار التصاريح".
وأوضح معروف في تصريح إذاعي الاثنين أنه في ضوء الواقع المعاش والحصار وارتفاع معدلات البطالة في غزة وفي إطار التفاهمات التي أبرمت بين المستوى السياسي في قطاع غزة والاحتلال عبر الوسطاء كان دائماً يطرح موضوع العمل في الأراضي المحتلة.
وأضاف "تم التواصل والتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة لنشر رابط التسجيل ليكون قاعدة بيانات، ووُضعت معايير للتسجيل وهي أن يكون الشخص متزوج ويزيد عمره عن 26 عاماً وألا يكون موظفاً وأن يكون حاصلاً على التطعيم، وخلو صحيفة السوابق الجنائية وكل من تنطبق عليه معايير التسجيل يستطيع التسجيل".
وأكد أن "الموضوع جدي ولم نقدم على إعلان الرابط لولا وجود حديث حقيقي من قبل الوسطاء عن زيادة أعداد العمال في الداخل المحتل".
وأعرب معروف عن أمله في أن يتم التخفيف قدر المستطاع من نسب ومعدلات البطالة.
وكان وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين أعلن عن بدء استقبال طلبات التسجيل للعمال الراغبين في العمل في الداخل المحتل بدءًا من اليوم الأحد.
وقال إنه "سيتم نشر رابط التسجيل عبر موقع وزارة العمل".
وذكر المكتب الإعلامي الحكومي أن الخطوة تأتي ضمن المساعي الحكومية الحثيثة للحد من البطالة، ومنعًا لحدوث أية حالات تلاعب أو استغلال في آليات التسجيل والاختيار.
وأكد أن التسجيل سيكون متاحًا بشكل إلكتروني عبر البوابة الموحدة للمعاملات الحكومية على موقع وزارة العمل
ونوه إلى ضرورة عدم الحضور لمكاتب العمل للتسجيل.
ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo