"وانحيازا بريطانيا وغربيا للاحتلال"

"حشد": وسم "حماس" بالإرهاب انتهاك للقوانين الدولية والإنسانية

غزة - صفا
قالت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" إن تصنيف حركة "حماس" كمنظمة "إرهابية"، يُمثل انتهاكًا للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني، كونهما منحا الشعوب تحت الاحتلال الحربي، حقها في مقاومته بكل الأشكال، وصولًا لحريته واستقلاله السياسي والاقتصادي.
واعتبر رئيس الهيئة صلاح عبد العاطي الإعلان البريطاني الجديد بحق "حماس"، دليلًا إضافيًا على الانحياز البريطاني والغربي لكيان الاحتلال على حساب القانون والقضاء الدولي.
وأثنى خلال زيارة وفد من العلاقات الإعلامية في حماس لمقر "حشد" في غزة على الدور الريادي التي تقوم به "حماس" على كافة الصعد في إيصال رسالة شعبنا ومظلوميته وعَدالة قضيته بالتزامن مع تصاعد حِدة الاعتداءات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة.
ولفت إلى ضرورة التركيز على مخاطبة الرأي العام العالمي، والذي من شأنه تعزيز مكانة فلسطين في المحافل الدولية، وتشكيل جبهة مناهضة للوبي الصهيوني في العالم لعزل الاحتلال الاسرائيلي واظهار وجهه الحقيقي للعالم.
بدوره قال مسؤول العلاقات الإعلامية الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم حازم، إن هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز وتنسيق المواقف الحقوقية والقانونية والإعلامية المشتركة بين إعلام القوى والفصائل الوطنية، "ولحشد كل الطاقات لتعزيز العمل الوطني الإعلامي بما يخدم الرواية الفلسطينية".
وأشاد قاسم بالجهود التي تبذلها "حشد" على الصعيد القانوني من القضايا الوطنية الكبرى، وهو ما يُسهم بتعزيز الموقف الوطني العام وحشد المواقف الشعبية والجماهيرية وحتى الدولية لمجابهة كافة المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية.
د م/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo