الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

طولكرم - صفا
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، طالت ما يزيد عن 12 مواطنًا.
ففي مدينة طولكرم شمال الضفة، داهمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة، واعتقلت عددًا من المواطنين وفتشت منازل وسط مواجهات.
وقالت مصادر محلية لوكالة "صفا" إن القوات اعتقلت المواطن تيسير جابر عقب مداهمة مخيم نور شمس بالمدينة، فيما اعتقلت كلا من بهاء أبو ستة ويزن جعار من المدينة.
وداهمت القوات أيضًا بلدة بلعا شمال طولكرم، واعتقلت الشاب بهاء شحرور وفتشت منزله، كما اقتحمت بلدة صيدا المجاورة واعتقلت الشاب عماد عودة، فيما اعتقلت الشاب معاذ الخصيب في بلدة قفين شمال المحافظة.
وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الطالب بجامعة النجاح عبد الله إسلام البيتاوي بعد مداهمة منزل عائلته بمنطقة الضاحية في نابلس.
وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل محافظ القدس عدنان غيث في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.
وأفاد شهود عيان بأن وحدة إسرائيلية خاصة اقتحمت منزل المحافظ غيث وألقت قنابل صوت داخله، واعتدت عليه وعلى أبنائه وأبناء عمومته بالضرب، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح، كما حطمت محتويات المنزل.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة من أقارب المحافظ، وهم وليد عادل غيث، والشقيقين ربيع وحمزة نضال غيث، بعد الاعتداء عليهم بوحشية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى حسين عطية من بلدة العيسوية، والشاب علي الطويل من سكان بلدة سلوان واعتقل خلال تواجده في البلدة القديمة.
وفي السياق، قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد صبح، بعد مداهمة منزل ذويه وفتشته في قرية وادي الفارعة جنوب طوباس.
وأفادت مصادر طبية بأن شابًا أصيب بجروح ورضوض جراء تعرض للدعس أثناء اقتحام قوات الاحتلال القرية، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي الداخل المحتل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عيد حسونة من مدينة اللد، بعد شهرين فقط على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.
ج أ/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك